أخي العزيز الزائر
شرفنا تواجدك في هذا المنتدى الراقي والجميل
الراقي بأهله وناسة
والجميل
بما يحتويه من علم نافع وطرفة جميلة
ونرجو لك طيب الاقامة معنا بين اخوانك واخواتك
وان تثري هذا المنتدى بما لديك من جديد
وأن تفيد وتستفيد
أسال الله تعالي إت يتقبل منا ومناكم صالح الأعمال وإن يجعل تواجدنا لأبتغاء وجه اللع تعالي

Dear brother Guest
Honored by your presence in this forum upscale and beautiful
Upscale his family and policy
And beautiful
Including addition of beneficial knowledge and beautiful twinkling
We hope you a pleasant stay with us between brothers and sisters
And enrich this forum what you have again
And that the benefit and the benefit
I ask God Almighty ET accept our and Mnakm favor of business and that makes our presence in order to face Alla Come
أخي العزيز الزائر
شرفنا تواجدك في هذا المنتدى الراقي والجميل
الراقي بأهله وناسة
والجميل
بما يحتويه من علم نافع وطرفة جميلة
ونرجو لك طيب الاقامة معنا بين اخوانك واخواتك
وان تثري هذا المنتدى بما لديك من جديد
وأن تفيد وتستفيد
أسال الله تعالي إت يتقبل منا ومناكم صالح الأعمال وإن يجعل تواجدنا لأبتغاء وجه اللع تعالي

Dear brother Guest
Honored by your presence in this forum upscale and beautiful
Upscale his family and policy
And beautiful
Including addition of beneficial knowledge and beautiful twinkling
We hope you a pleasant stay with us between brothers and sisters
And enrich this forum what you have again
And that the benefit and the benefit
I ask God Almighty ET accept our and Mnakm favor of business and that makes our presence in order to face Alla Come
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


ملتقى الاحبة في الله (اسلامي ..اجتماعي .. ثقافي)
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
الحمـــــد لله الواحد الاحد الكريم الوهاب الرحيم التواب غافر الذنب وقابل التوب و الصلاة و السلام على رسول الله & أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يجمعنا وإياكم في هذه الحياة على الإيمان والذكر والقرآن &وأ سأل الله جل وعلا الذي جمعني مع حضراتكم في ملتقي ألأحبة في الله علي ذكره أن يجمعنا في الآخرة مع سيد الدعاة المصطفى في جنته ودار مقامته &اللهم لا تعذب جمعا التقى فيك ولك & أسأل الله جل وعلا أن يجعلنا ممن قال الله فيهم {الذين يستمعون القول فيتبعون احسنه اولئك الذين هداهم الله واولئك هم اولو الالباب} & { وأتقوا الله وأعلموا أن الله مع المتقين }
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» للصباح حكاية
الأساس في توحيد الألوهية I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين مارس 11, 2024 1:54 am

» في سوق القلوب
الأساس في توحيد الألوهية I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين مارس 11, 2024 1:53 am

» ابتسامات من التاريخ
الأساس في توحيد الألوهية I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين مارس 11, 2024 1:28 am

» اُمنية من القلب .
الأساس في توحيد الألوهية I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين مارس 11, 2024 1:25 am

» حين يمتلئ قلبك بالدفء
الأساس في توحيد الألوهية I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين مارس 11, 2024 1:23 am

» سَــجل حُضُــورَك بِمعلــومة طِــبية
الأساس في توحيد الألوهية I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين مارس 11, 2024 1:21 am

» جايين بعد يوم صيام شاق وتعب طمعانين في رحمتك ومغفرتك يارب
الأساس في توحيد الألوهية I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين مارس 11, 2024 1:19 am

» بريد القلوب ..مساحة للجميع ..
الأساس في توحيد الألوهية I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين مارس 11, 2024 1:17 am

» ۞ حـــرّك قلبـــك ۞
الأساس في توحيد الألوهية I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين مارس 11, 2024 1:14 am

» وحدوا الله يا عباد الله
الأساس في توحيد الألوهية I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين مارس 11, 2024 1:14 am

» كم مرة استغفرت ربك اليوم؟؟؟
الأساس في توحيد الألوهية I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين مارس 11, 2024 1:13 am

» هل صليتم علي حبيبنا وشفيعنا محمد صلى الله عليه وسلم
الأساس في توحيد الألوهية I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين مارس 11, 2024 1:12 am

» ادعوا لكل اسرة منتدانا الحبيب وجميع المسلمين
الأساس في توحيد الألوهية I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين مارس 11, 2024 1:12 am

» قطوف من بستان الحكمة.
الأساس في توحيد الألوهية I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين مارس 11, 2024 1:10 am

» أفشوا السلام علي المتواجدون بالملتقي
الأساس في توحيد الألوهية I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين مارس 11, 2024 1:08 am

» مطلب اصحاب الكهف وهم في شدة البلاء
الأساس في توحيد الألوهية I_icon15من طرف داعية الخير السبت مايو 01, 2021 8:01 pm

» حذاري أن تمل من الصبر
الأساس في توحيد الألوهية I_icon15من طرف داعية الخير الخميس أبريل 29, 2021 9:48 pm

» حديقة ملتقى الآحبة في الله الاسلامية
الأساس في توحيد الألوهية I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين أبريل 12, 2021 9:39 pm

» ..... الخطيب
الأساس في توحيد الألوهية I_icon15من طرف الشيخ مرشدي الإثنين أبريل 05, 2021 8:37 am

» اثبت حضورك بأيه من القرأن الكريم
الأساس في توحيد الألوهية I_icon15من طرف الشيخ مرشدي الإثنين أبريل 05, 2021 8:30 am


أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
لا يوجد مستخدم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 28 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 28 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 95 بتاريخ الأربعاء مايو 30, 2012 11:23 pm

 

 الأساس في توحيد الألوهية

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
الشيخ مرشدي
عضو مجلس الادارة
الشيخ مرشدي


وسام الكاتب المميز
الدولة : مصر
الأساس في توحيد الألوهية 3diOr.jpge6510
ذكر
عدد المساهمات : 3654
تاريخ التسجيل : 24/10/2012

الأساس في توحيد الألوهية Empty
مُساهمةموضوع: الأساس في توحيد الألوهية   الأساس في توحيد الألوهية I_icon15الجمعة مايو 30, 2014 5:40 pm

الأساس في توحيد الألوهية


أيها الأحباب 


الأساس ف توحيد الألوهية ، أن تعتقد أن الله وحده هو النافع  وهو الضار ولابد لهذا من شيء من البيان :


الحق سبحانه وتعالي خالق كل شيء  ، أوجد العوالم ، وبث فيها من كل شيء ، وأعطانا العقول وقال لنا :


فكروا بعقولكم في هذه الأشياء التي خلقتها ، وانظروا ماذا في السموات والأرض 


فنظرنا فوجدنا أن الحق سبحانه وتعالي الذي خلق هذه الأشياء قد  سلّط بعضها علي بعض 


فالنار إذا مست الشجرة اليابسة أحرقتها ، والماء إذا صب علي النار أطفأها ، والبعوضة إذا لدغت الإنسان أصابته بمرض الملاريا ، والمادة


 التي في قشور شجرة ( الكينا ) إذا دخلت جسد المريض شفته من مرض الملاريا 


وأنه سبحانه وتعالي جعل بين هذه الأشياء روابط وجعل اجتماعها بمقادير قدرها  وامتزاجها بنسب معينة ينتج عنه أشياء جديدة 


فـــ ( الكلور ) مادة مؤذية ( والصوديوم ) مادة مؤذية إذا اجتمعا كان منهما مادة نافعة لابد للإنسان منها ولا يستغني عنها وهي ملح 


الطعام ،، ووجدنا أن الروابط والعلاقات ، تتبع كلها قواعد ثابته وأساليب معينة لا تتبدل ولا تتغير هي سنن الله في الكون والتي أصطلحنا


 علي تسميتها ( قوانين الطبيعة )


2 ــ وأن هذه الروابط بين الأشياء التي سميناها قوانين الطبيعة ليست كلها بهذه البساطة وهذا الظهور ، بل إن أكثرها أدق وأعمق 


والحق سبحانه وتعالي وضع في هذا الكون دواء لكل داء ، ولكن لم يضع الدواء في مكان ظاهر للعين ولم يجعله جاهزا معدا للاستعمال ،


بل جعله جلة قدرته في في أوضاع عجيبة ، وفي أماكن لايظن أنه موجود فيها فــ ( البنسلين ) الشافي وضعه ربنا سبحانه في العفن 


الأخضر ، الذي يبدوا أنه سم مميت ، كما وضع أجمل العطور ذوات الروائح العبقة ، وأبدع الأصبغة ذوات الألوان الجميلة الزاهية في 


أقبح مادة ريحا وأبشعها شكلا ، المادة السوداء القبيحة التي اسمها القطران ومنها تستخرج العطور والألوان ولم توضع وضعا قريبا 


بل إن العنصر المؤثر المطلوب جعله ربنا ممزوجا بمواد أخرى متداخلا معها يحتاج استخلاصه منها إلي عمليات وتجارب وجهود 


3 ــ ولم نكتشف إلي الان من هذه النواميس الكونية التي وضعها خالق الكون إلا قطرة من بحر رأينا فيها العجب العجاب وصنفنا هذا 


القليل الذى كشفناه في زمر وأصناف سميناها (علوما ) فكان منها علم الحياة ، وعلم الكيمياء ، وعلم الفيزياء وعلم الجسم ( الفسيولوجيا)


وعلوم الطب وسائر العلوم ، وانقطع إلي كل علم منها ناس منا ، تفرغوا لفهم قوانين الله فيه وكشف المزيد منها فكان منهم علماء الحياة 


وعلماء الكيمياء وسائر العلماء  ،،


4 ـ ووجدنا أن في الكون أشياء تضرنا وأشياء تنفعنا وأن النفع والضرر  علي نوعين ، منه ما يكون بسبب ظاهر تطبيقا لقانون من  
     
 قوانين الطبيعة ، التي كشفناها وأدخلناها في نطاق علومنا كمن يقف قلبه بتناول مادة سامة عرفناها وعلمنا بالتجربة تأثيرها في القلب ومنه 


ما يكون بغير سبب ظاهر ، ولا يستند إلي قانون معروف ، كمن يكون قوي الجسد صحح الجسم فيقف قلبه فجأة ، بسكته قلبية لا نعرف 


سببها وكلا النوعين من الله فالله وحده هو النافع  وهو الضار ،،،


5 ــ والحق سبحانه وتعالى قد فطر الإنسان علي جلب النفع ، فهو يتخذ لجلبه كل وسيلة ، وفطره علي كره الضرر ، فه يستعمل لدفعه 


عنه كل حيلة ويستعين علي ذلك بكل طاقة ممكنة ، وهذه الاستعانة منها ما يجوزه الدين ومنها ما يمنعه ويراه منافيا للإيمان ،


فما هي الاستعانة المشروعة ؟ ــ وما هي الاستعانة الممنوعة ؟




أنت إذا مرض ولدك ، وكان الطبيب إلي جوارك يسمع كلامك ( فدعوته ) ففحص عن المرض ووصف له الدواء كانت هذه الاستعانة 


مشروعة ، لأنك استعنت علي الشفاء بالقانون الطبيعي الذي وضعه خالق الكون وبالرجل العالم بهذا القانون ، ولكن إذا دعوت دجالا أو 


ساحرا أو كاهنا أو عرافا ليعمل علي شفائه بلا علم ولا قانون بل بقوى غيبية يزعم الاتصال بها لم يثبت وجودها بالعلم الحسي ولا بالدليل 


السمعي كانت استعانة ممنوعة ، ، وإن جئت قبر الطبيب بعد موته ، فدعوته وهو لايقدر أن يفحص المريض وأن يصف الدواء كانت 


استعانة ممنوعة ، وإن عجز العلم ولم ينفع الدواء فتوسلت إلي الشفاء بالدعاء أو بالصدقة أو طلبت من رجل صالح أن يدعو لك كانت هذه 


الاستعانة مشروعة وإن وقفت علي قبر الرجل الصالح فاستعنت به وهو لا يملك تحريك لسانه بالدعاء لك ولا يقدر من عند نفسه علي شفاء 


مريضك كانت هذه استعانة ممنوعة ، وتوسلك إلي الشفاء بسقي المريض الدواء الذي وصفه له الطبيب مشروع، ولكن إذا أخذت الوصفة 


فجعلتها ( حجابا )علقته بعنق المريض أو علقت بعنقه خرزة زرقاء وخمسة وخميسة  واعتقدت أن ذلك يشفيه فذلك ممنوع 



وطلبك النفع بأشياء لم يجعلها الله سببا ظاهرا له ممنوع فالمرأة العاقر التي تشتهي الولد إذا استعانت بطب الأطباء وبالأدوية التي أنزلها الله 


المستخرجة وفق قوانين العلم لم تأت أمرا ممنوعا ولم تخالف الدين ، ولكن إذا اعتقدت بأن سيد أحمد البدوى أو إبراهيم الدسوقي عند 


زيارته ولتوسل إليه ستحبل أو( كما كان يعتقد عجائز الشام أن قرع حلقة ( جامع الحنابلة ) في جبل قاسيون  أول جمعة من شهر رجب 


يسبب لها الحبل ، أو توسلت إلي ذلك بربط خرقة علي شباك أحد القبور ، تكون قد ارتكبيت ممنوعا وخالفت عقيدة التوحيد 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نسمة
مستشاري الادارة
نسمة


وسام اقلام حرة
الدولة : مصر
الأساس في توحيد الألوهية C13e6510
عدد المساهمات : 5071
تاريخ التسجيل : 28/04/2013
المزاج المزاج : متقلبة احيانا

الأساس في توحيد الألوهية Empty
مُساهمةموضوع: رد: الأساس في توحيد الألوهية   الأساس في توحيد الألوهية I_icon15السبت مايو 31, 2014 8:30 pm

يعطيك العافيه على الابداع
وتسلم يديك
مانحرم من ابداعك
جزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشريف الهاشمي
عضو مجلس الادارة
الشريف الهاشمي


وسام اقلام حرة
الدولة : العراق
الأساس في توحيد الألوهية C13e6510
ذكر
عدد المساهمات : 2294
تاريخ التسجيل : 09/06/2012
العمر : 59
الموقع : قلوب خلق الله
المزاج المزاج : رايق جدا
تعاليق : اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس انت رب المستضعفين و انت ربى الى من تكلنى؟ الى بعيد يتجهمنى ؟ ام الى عدو ملكته امرى؟! ان لم يكن بك على غضب فلا ابالى اعوذ بنور وجهك الذى اضاءت له الظلمات و صلح عليه امر الدنيا و الاخرة من ان تنزل بى غضبك او يحل على سخطك لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوة الا بك

الأساس في توحيد الألوهية Empty
مُساهمةموضوع: رد: الأساس في توحيد الألوهية   الأساس في توحيد الألوهية I_icon15السبت مايو 31, 2014 9:28 pm

العقيدة: هي ما يعقد ويوثق الإنسان عليه قلبه وضميره ويجزم به
 حتَّى يكون من الأُمور التي لا تقبل نفسُه الشَّكَّ فيها والعقيدة اصطلاحًا
هي الإِيمان الجازم الذي لا يتطرَّق إِليه شك لدى معتقده فكأن العقيدة
 هي العهد المشدود والعروة الوثقى وذلك لاستقرارها في القلوب ورسوخها في الأعماق
شكرا استاذنا المرشدي على هذا الموضوع القيم جزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.elahmad.com/flags/m_
الشيخ مرشدي
عضو مجلس الادارة
الشيخ مرشدي


وسام الكاتب المميز
الدولة : مصر
الأساس في توحيد الألوهية 3diOr.jpge6510
ذكر
عدد المساهمات : 3654
تاريخ التسجيل : 24/10/2012

الأساس في توحيد الألوهية Empty
مُساهمةموضوع: رد: الأساس في توحيد الألوهية   الأساس في توحيد الألوهية I_icon15الأحد يونيو 01, 2014 4:14 am

مرشدي كتب:
الأساس في توحيد الألوهية


أيها الأحباب 


الأساس ف توحيد الألوهية ، أن تعتقد أن الله وحده هو النافع  وهو الضار ولابد لهذا من شيء من البيان :


الحق سبحانه وتعالي خالق كل شيء  ، أوجد العوالم ، وبث فيها من كل شيء ، وأعطانا العقول وقال لنا :


فكروا بعقولكم في هذه الأشياء التي خلقتها ، وانظروا ماذا في السموات والأرض 


فنظرنا فوجدنا أن الحق سبحانه وتعالي الذي خلق هذه الأشياء قد  سلّط بعضها علي بعض 


فالنار إذا مست الشجرة اليابسة أحرقتها ، والماء إذا صب علي النار أطفأها ، والبعوضة إذا لدغت الإنسان أصابته بمرض الملاريا ، والمادة


 التي في قشور شجرة ( الكينا ) إذا دخلت جسد المريض شفته من مرض الملاريا 


وأنه سبحانه وتعالي جعل بين هذه الأشياء روابط وجعل اجتماعها بمقادير قدرها  وامتزاجها بنسب معينة ينتج عنه أشياء جديدة 


فـــ ( الكلور ) مادة مؤذية ( والصوديوم ) مادة مؤذية إذا اجتمعا كان منهما مادة نافعة لابد للإنسان منها ولا يستغني عنها وهي ملح 


الطعام ،، ووجدنا أن الروابط والعلاقات ، تتبع كلها قواعد ثابته وأساليب معينة لا تتبدل ولا تتغير هي سنن الله في الكون والتي أصطلحنا


 علي تسميتها ( قوانين الطبيعة )


2 ــ وأن هذه الروابط بين الأشياء التي سميناها قوانين الطبيعة ليست كلها بهذه البساطة وهذا الظهور ، بل إن أكثرها أدق وأعمق 


والحق سبحانه وتعالي وضع في هذا الكون دواء لكل داء ، ولكن لم يضع الدواء في مكان ظاهر للعين ولم يجعله جاهزا معدا للاستعمال ،


بل جعله جلة قدرته في في أوضاع عجيبة ، وفي أماكن لايظن أنه موجود فيها فــ ( البنسلين ) الشافي وضعه ربنا سبحانه في العفن 


الأخضر ، الذي يبدوا أنه سم مميت ، كما وضع أجمل العطور ذوات الروائح العبقة ، وأبدع الأصبغة ذوات الألوان الجميلة الزاهية في 


أقبح مادة ريحا وأبشعها شكلا ، المادة السوداء القبيحة التي اسمها القطران ومنها تستخرج العطور والألوان ولم توضع وضعا قريبا 


بل إن العنصر المؤثر المطلوب جعله ربنا ممزوجا بمواد أخرى متداخلا معها يحتاج استخلاصه منها إلي عمليات وتجارب وجهود 


3 ــ ولم نكتشف إلي الان من هذه النواميس الكونية التي وضعها خالق الكون إلا قطرة من بحر رأينا فيها العجب العجاب وصنفنا هذا 


القليل الذى كشفناه في زمر وأصناف سميناها (علوما ) فكان منها علم الحياة ، وعلم الكيمياء ، وعلم الفيزياء وعلم الجسم ( الفسيولوجيا)


وعلوم الطب وسائر العلوم ، وانقطع إلي كل علم منها ناس منا ، تفرغوا لفهم قوانين الله فيه وكشف المزيد منها فكان منهم علماء الحياة 


وعلماء الكيمياء وسائر العلماء  ،،


4 ـ ووجدنا أن في الكون أشياء تضرنا وأشياء تنفعنا وأن النفع والضرر  علي نوعين ، منه ما يكون بسبب ظاهر تطبيقا لقانون من  
     
 قوانين الطبيعة ، التي كشفناها وأدخلناها في نطاق علومنا كمن يقف قلبه بتناول مادة سامة عرفناها وعلمنا بالتجربة تأثيرها في القلب ومنه 


ما يكون بغير سبب ظاهر ، ولا يستند إلي قانون معروف ، كمن يكون قوي الجسد صحح الجسم فيقف قلبه فجأة ، بسكته قلبية لا نعرف 


سببها وكلا النوعين من الله فالله وحده هو النافع  وهو الضار ،،،


5 ــ والحق سبحانه وتعالى قد فطر الإنسان علي جلب النفع ، فهو يتخذ لجلبه كل وسيلة ، وفطره علي كره الضرر ، فه يستعمل لدفعه 


عنه كل حيلة ويستعين علي ذلك بكل طاقة ممكنة ، وهذه الاستعانة منها ما يجوزه الدين ومنها ما يمنعه ويراه منافيا للإيمان ،


فما هي الاستعانة المشروعة ؟ ــ وما هي الاستعانة الممنوعة ؟




أنت إذا مرض ولدك ، وكان الطبيب إلي جوارك يسمع كلامك ( فدعوته ) ففحص عن المرض ووصف له الدواء كانت هذه الاستعانة 


مشروعة ، لأنك استعنت علي الشفاء بالقانون الطبيعي الذي وضعه خالق الكون وبالرجل العالم بهذا القانون ، ولكن إذا دعوت دجالا أو 


ساحرا أو كاهنا أو عرافا ليعمل علي شفائه بلا علم ولا قانون بل بقوى غيبية يزعم الاتصال بها لم يثبت وجودها بالعلم الحسي ولا بالدليل 


السمعي كانت استعانة ممنوعة ، ، وإن جئت قبر الطبيب بعد موته ، فدعوته وهو لايقدر أن يفحص المريض وأن يصف الدواء كانت 


استعانة ممنوعة ، وإن عجز العلم ولم ينفع الدواء فتوسلت إلي الشفاء بالدعاء أو بالصدقة أو طلبت من رجل صالح أن يدعو لك كانت هذه 


الاستعانة مشروعة وإن وقفت علي قبر الرجل الصالح فاستعنت به وهو لا يملك تحريك لسانه بالدعاء لك ولا يقدر من عند نفسه علي شفاء 


مريضك كانت هذه استعانة ممنوعة ، وتوسلك إلي الشفاء بسقي المريض الدواء الذي وصفه له الطبيب مشروع، ولكن إذا أخذت الوصفة 


فجعلتها ( حجابا )علقته بعنق المريض أو علقت بعنقه خرزة زرقاء وخمسة وخميسة  واعتقدت أن ذلك يشفيه فذلك ممنوع 



وطلبك النفع بأشياء لم يجعلها الله سببا ظاهرا له ممنوع فالمرأة العاقر التي تشتهي الولد إذا استعانت بطب الأطباء وبالأدوية التي أنزلها الله 


المستخرجة وفق قوانين العلم لم تأت أمرا ممنوعا ولم تخالف الدين ، ولكن إذا اعتقدت بأن سيد أحمد البدوى أو إبراهيم الدسوقي عند 


زيارته ولتوسل إليه ستحبل أو( كما كان يعتقد عجائز الشام أن قرع حلقة ( جامع الحنابلة ) في جبل قاسيون  أول جمعة من شهر رجب 


يسبب لها الحبل ، أو توسلت إلي ذلك بربط خرقة علي شباك أحد القبور ، تكون قد ارتكبيت ممنوعا وخالفت عقيدة التوحيد فيتبين من هذا أن الاستعانة بقوانين الطبيعة واتخاذ الأسباب المعتادة لحصول النفع كل ذلك جائز ومشروع علي أن نذكر أن النافع في الحقيقة هو الله رب العالمين وحده دون سواهوأن الاستعانة بقوة غيبية مزعومة لم يؤيدها العلم التجريبي ولم يثبتها الدليل السمعي إنما هي استعانة ممنوعة منافية لعقيدة التوحيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشيخ مرشدي
عضو مجلس الادارة
الشيخ مرشدي


وسام الكاتب المميز
الدولة : مصر
الأساس في توحيد الألوهية 3diOr.jpge6510
ذكر
عدد المساهمات : 3654
تاريخ التسجيل : 24/10/2012

الأساس في توحيد الألوهية Empty
مُساهمةموضوع: رد: الأساس في توحيد الألوهية   الأساس في توحيد الألوهية I_icon15الأحد يونيو 01, 2014 4:18 am

الشريف الهاشمي كتب:
العقيدة: هي ما يعقد ويوثق الإنسان عليه قلبه وضميره ويجزم به
 حتَّى يكون من الأُمور التي لا تقبل نفسُه الشَّكَّ فيها والعقيدة اصطلاحًا
هي الإِيمان الجازم الذي لا يتطرَّق إِليه شك لدى معتقده فكأن العقيدة
 هي العهد المشدود والعروة الوثقى وذلك لاستقرارها في القلوب ورسوخها في الأعماق
شكرا استاذنا المرشدي على هذا الموضوع القيم جزاك الله خيرا

ـــــــــــــــــــــــأخى الكريم شريف

بارك الله فيك علي إضافتك الموثقة ولا فض فوك أخى 
اللهم لا تحرمنى من مرورك الكريم 
اللهم امين 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وليد بحبكم في الله
صاحب الموقع



الدولة : مصر
الأساس في توحيد الألوهية C13e6510
ذكر
عدد المساهمات : 2471
تاريخ التسجيل : 12/03/2011

الأساس في توحيد الألوهية Empty
مُساهمةموضوع: رد: الأساس في توحيد الألوهية   الأساس في توحيد الألوهية I_icon15الخميس يوليو 17, 2014 1:47 pm

الأساس في توحيد الألوهية Images?q=tbn:ANd9GcQ7bKDgVtvDDhaDk9bOdz4DKqTDHOmVTBY-82Lfmt7PHIIvOlUu
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://raby.own0.com
 
الأساس في توحيد الألوهية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» توحيد الإلوهية ،
» توحيد الله أولاً

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ملتقى الاحبة في الله_…ـ-*™£آلمـنـتــدي آلعـآم£™*-ـ…_
 :: ۞{ المواضيع المميــزة }۞
-
انتقل الى: