أخي العزيز الزائر
شرفنا تواجدك في هذا المنتدى الراقي والجميل
الراقي بأهله وناسة
والجميل
بما يحتويه من علم نافع وطرفة جميلة
ونرجو لك طيب الاقامة معنا بين اخوانك واخواتك
وان تثري هذا المنتدى بما لديك من جديد
وأن تفيد وتستفيد
أسال الله تعالي إت يتقبل منا ومناكم صالح الأعمال وإن يجعل تواجدنا لأبتغاء وجه اللع تعالي

Dear brother Guest
Honored by your presence in this forum upscale and beautiful
Upscale his family and policy
And beautiful
Including addition of beneficial knowledge and beautiful twinkling
We hope you a pleasant stay with us between brothers and sisters
And enrich this forum what you have again
And that the benefit and the benefit
I ask God Almighty ET accept our and Mnakm favor of business and that makes our presence in order to face Alla Come


ملتقى الاحبة في الله (اسلامي ..اجتماعي .. ثقافي)
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
الحمـــــد لله الواحد الاحد الكريم الوهاب الرحيم التواب غافر الذنب وقابل التوب و الصلاة و السلام على رسول الله & أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يجمعنا وإياكم في هذه الحياة على الإيمان والذكر والقرآن &وأ سأل الله جل وعلا الذي جمعني مع حضراتكم في ملتقي ألأحبة في الله علي ذكره أن يجمعنا في الآخرة مع سيد الدعاة المصطفى في جنته ودار مقامته &اللهم لا تعذب جمعا التقى فيك ولك & أسأل الله جل وعلا أن يجعلنا ممن قال الله فيهم {الذين يستمعون القول فيتبعون احسنه اولئك الذين هداهم الله واولئك هم اولو الالباب} & { وأتقوا الله وأعلموا أن الله مع المتقين }
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» أفشوا السلام علي المتواجدون بالملتقي
من طرف داعية الخير الأحد سبتمبر 30, 2018 7:26 pm

» صباحكم .مساؤكم خيراخوتي الاعضاء ؟؟؟
من طرف داعية الخير الأحد سبتمبر 09, 2018 12:07 pm

» بريد القلوب ..مساحة للجميع ..
من طرف داعية الخير الثلاثاء سبتمبر 04, 2018 10:58 am

» التربية بالحب \د..ميسرة طاهر...
من طرف داعية الخير الخميس أغسطس 30, 2018 7:23 pm

» جمعه مباركه على جميع المسلمين ياااارب
من طرف داعية الخير الخميس أغسطس 30, 2018 7:21 pm

» نبض الدموع الحبيبة عودا طيبااااا
من طرف داعية الخير الخميس أغسطس 30, 2018 7:09 pm

» إذا طَلَعَتْ شمسُ النهارِ فإنَّها أمَارَة تسْلِيمي عليكمْ فسَلمُوا
من طرف نبض الدموع الخميس أغسطس 30, 2018 11:51 am

» شعور غريب !!!
من طرف نبض الدموع الخميس أغسطس 30, 2018 11:50 am

» حدث وقصيدة ,, ما نظمه بن زريق البغدادي قبل موته . التسجيل
من طرف نبض الدموع الخميس أغسطس 30, 2018 11:48 am

» قصيدة رائعة ﺟﺪﺍ ﻗﺎﻟﺖ ﺇﻣﺮﺃة ﻟﺮﺟﻞ ﺃﻓﺮﻳﻘﻲ ﻋﺮﺑﻲ ﻣﺴﻠﻢ
من طرف نبض الدموع الخميس أغسطس 30, 2018 11:46 am

» مهارة (اللاحب)
من طرف نبض الدموع الخميس أغسطس 30, 2018 11:45 am

» شجرة العمر والحكمة
من طرف نبض الدموع الخميس أغسطس 30, 2018 11:44 am

» (وردة العاصمة) الاخت الكريمة يا ميت اهلا وسهلاا ومرحبا
من طرف نبض الدموع الخميس أغسطس 30, 2018 11:17 am

» اخونا الكريم (عادل ) يا ميت اهلاا وسهلاا ومرحبااا
من طرف نبض الدموع الخميس أغسطس 30, 2018 11:16 am

» {طاىر السعادة } يا ميت اهلا وسهلا
من طرف نبض الدموع الخميس أغسطس 30, 2018 11:14 am

» صلة الرحم وأهميتها في الإسلام
من طرف نبض الدموع الثلاثاء أغسطس 28, 2018 7:42 pm

» كم مرة استغفرت ربك اليوم؟؟؟
من طرف داعية الخير الثلاثاء أغسطس 28, 2018 11:49 am

» هل صليتم علي حبيبنا وشفيعنا محمد صلى الله عليه وسلم
من طرف داعية الخير الإثنين أغسطس 27, 2018 2:03 pm

» ســجــل حــضــورگ بــإْسـم إْحـد إْلأعــضــاء
من طرف داعية الخير الإثنين أغسطس 27, 2018 2:00 pm

» حديقة ملتقى الآحبة في الله الاسلامية
من طرف داعية الخير الجمعة يونيو 08, 2018 1:42 pm


الساعة


أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 5 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 5 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 95 بتاريخ الأربعاء مايو 30, 2012 11:23 pm

شاطر | 
 

 الكذب في الانترنت

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
داعية الخير
المدير العام
المدير العام
avatar

وسام المدير العام
الدولة : مصر

انثى
عدد المساهمات : 23967
تاريخ التسجيل : 25/08/2011
العمر : 48
المزاج المزاج : ولله الحمد

مُساهمةموضوع: الكذب في الانترنت   الأحد مارس 13, 2016 10:38 pm




الكذب في الانترنت

الانترنت ، هو عالماً افتراضي ، يجتمع فيه اناساً من كافة الطبقات ، مختلفين في الاعمار والاهتمامات والبلدان وغيرها ..
ارى ان النت هو عبارة عن ملتقى للارواح بغض النظر عن تلك الاختلافات والفروقات الشتى فيما بينهم .
لن ادخل في تفاصيل اكثر ، فقضيتي هي الكذب عبر الانترنت

فالكذب صفة ذميمة غير مقبولة سواء كان بالعالم الواقعي او الافتراضي وقد قال الله تعالى : ( وما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد) وبعد هذا نكذب على  الانترنت
دون ان تقشعر منا الجلود وترجف منا الاوصال غافلين عن هذة الاية الكريمة.
فالكذب في عالم النت له انوااع عدة لايمكنني حصرها في موضوع واحد !
واني احترم رغبة الشخص بعدم البوح ببعض معلوماته .
ولاكن لما لا يصرح برغبته تلك بدلاً من ان يستعين باسم ليس له ، والاعظم من ذلك ان يتقمص شخصية اخرى واقعية يعرفها حق المعرفة!!

او تقبس الرجل دور المراة والعكس !!

فاالنت ينقصة الكثير من المصداقية للأسف ، لذا يصعب احياناً ان نكون صداقات ذا اساس متين مع ان من ايجايبات صداقات  الانترنت  المفترضة انها تكون قوية
بسبب التواصل الروحي والذي غالبا مايكون صادقاً فلا نفاق فيه او مصالح ...
فطريقة استخدام النت وكذلك الهدف من وراء استخدامه هي اهم مايحدد مصداقية الشخص في هذا العالم الافتراضي.
من هنا اطرح عليكم اسئلتي والتي تزاحمت بين افكاري واطمع بالاجابة هنا بمصداقية .

لماذا يلجا الناس الى  الكذب عبر الانترنت ، وهل هذا استخفاف بهذا العالم ؟

فهل لانه يستتر وراء شاشة الكمبيوتر وسريتة محفوظة ولايعرف من هو يسهل عليه مخادعة والكذب على الاخرين ؟!!!

هل تحب انت ان تظهر معلوماتك كاسمك الحقيقي وعمرك ومستواك العلمي ..الخ ، ام تفضل ان تبقى مجهولاً ؟ وهل هذا له علاقة بثقتك بنفسك واعتزازك بها ؟!

برائيك لما يلجا الشخص للكذب  عبر الانترنت  ؟ هل هذا يمنحه المتعة والتسلية ام هي هواية و وجد لها مكان لتفريغها ؟!!!!

كيف لنا ان نكتشف هذا النوع من الاشخاص ؟ وما الطريقة المناسبة لتعامل معهم ؟


كلمة لهولاء الاشخاص المزيفين ونصيحة تقدمها لمستخدم الانترنت

أأمل ان نصل الى نقاش هادف وجاد ويميزة المصداقية المفقودة للاسف على صفحات  الانترنت  ، واني اتقبل كل الاراء بسعة صدر .
وفي الختام اتمنى ان نصل معاً الى اساليب سليمة لتعامل صادق في هذا العالم والذي اصبح جزءاً من حياتنا اليوميه



(داعية الخير)

((ٱملي ٱلجنۃ))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور الشمس.
مستشاري الادارة
avatar

وسام شعلة المنتدى
الدولة : مصر

عدد المساهمات : 2750
تاريخ التسجيل : 10/07/2013

مُساهمةموضوع: رد: الكذب في الانترنت   الإثنين مارس 14, 2016 8:46 am

جزاك الله خيـر
بارك الله في جهودك
وأسال الله لك التوفيق دائما
وأن يثبت الله أجرك
ونفعا الله وإياك بما تقدميه











اوسمة  نور الشمس.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سارة.
شخصية هامة
شخصية هامة
avatar

وسام الكاتب المميز
الدولة : مصر

عدد المساهمات : 738
تاريخ التسجيل : 03/11/2015

مُساهمةموضوع: رد: الكذب في الانترنت   الإثنين مارس 14, 2016 9:39 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشيخ مرشدي
عضو مجلس الادارة
avatar

وسام الكاتب المميز
الدولة : مصر

ذكر
عدد المساهمات : 3634
تاريخ التسجيل : 24/10/2012

مُساهمةموضوع: رد: الكذب في الانترنت   الإثنين مارس 14, 2016 7:44 pm

الحمد لله والصلاةوالسلام على رسول الله ومن والاه واتبع هداه
أما بعد 
عالم النت هو عالم جديد وهو من حيث الاختراع لا حرمة فيه 
فهو يمثل العالم كله داخل اختراع اسمه عالم النت 
فهو يمثل المجتمعات الدينية والخلقية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية
وهو كأي اختراع ممكن استخدامه في أعمال البر والخير والرحمة 
وهو قاعة تواصل بين الافراد والمجتمعات  وأنا اتحدث عن تجربتي فيه 
أنه عوضني كثيرا عن المنابر للدعوة إلي الله 
فهو يمثل بالنسبة لي مسجد أدعوا فيه إلي الله 
والحمد لله تعرفت من خلاله علي أخوة في الله وأخوات في الله 
ولولاه ما كنت موجود الأن معكم بملتقى الاحبة 
ولما تعرفت علي أخواتي وأحبابي في الله 
ولا أخفي عليكم أنه كما فيه أبواب من الخير 
ففيه نوازع كثيرة من الشر 
منها الكذب والغش والخداع والتفاق 
ويفتح من خلاله أبواب من الزيلة وقلة الحياء والأدب 
وهذا موجود وهذا أيضا موجود 
وخلاصة القول أنه يمثل شخصية خاصة تبعا لتربية الانسان
إن كان إنسانا يحمل بداخله صفات الدين والأخلاق والقيم والمثل 
فهذا ينضح علي تواصله مع الاخرين 
وإن كان تربيته بعيدة عن الأخلاق والمثل العليا فهو يمثل من خلاله 
فساد في مجتمع النت الذي يعيشه 
وله أعوانه وأصدقاؤه الذين اتبعوه 
ونصيحتي لكل مستخدم للنت أن يحافظ علي دينه وخلقه 
بأن يبحث عن شخصية مؤمنة صادقة متدينة 
وكما قال المثل الطيور علي أشكالها تقع 
نسأل الله رب العالمين أن يرزقنا الصحبة الصالحة 
والدعوة الصادقة
لافض فوكي ياداعية الخير 
وأعزك الله وأكرمك في الدارين 
اللهم امين 
\


اوسمة مرشدي



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الكذب في الانترنت
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ملتقى الاحبة في الله_…ـ-*™£آلمـنـتــدي آلعـآم£™*-ـ…_
 :: ۞{ملتقى الحوارات والمناقشات الهادفة }۞
-
انتقل الى: