أخي العزيز الزائر
شرفنا تواجدك في هذا المنتدى الراقي والجميل
الراقي بأهله وناسة
والجميل
بما يحتويه من علم نافع وطرفة جميلة
ونرجو لك طيب الاقامة معنا بين اخوانك واخواتك
وان تثري هذا المنتدى بما لديك من جديد
وأن تفيد وتستفيد
أسال الله تعالي إت يتقبل منا ومناكم صالح الأعمال وإن يجعل تواجدنا لأبتغاء وجه اللع تعالي

Dear brother Guest
Honored by your presence in this forum upscale and beautiful
Upscale his family and policy
And beautiful
Including addition of beneficial knowledge and beautiful twinkling
We hope you a pleasant stay with us between brothers and sisters
And enrich this forum what you have again
And that the benefit and the benefit
I ask God Almighty ET accept our and Mnakm favor of business and that makes our presence in order to face Alla Come
أخي العزيز الزائر
شرفنا تواجدك في هذا المنتدى الراقي والجميل
الراقي بأهله وناسة
والجميل
بما يحتويه من علم نافع وطرفة جميلة
ونرجو لك طيب الاقامة معنا بين اخوانك واخواتك
وان تثري هذا المنتدى بما لديك من جديد
وأن تفيد وتستفيد
أسال الله تعالي إت يتقبل منا ومناكم صالح الأعمال وإن يجعل تواجدنا لأبتغاء وجه اللع تعالي

Dear brother Guest
Honored by your presence in this forum upscale and beautiful
Upscale his family and policy
And beautiful
Including addition of beneficial knowledge and beautiful twinkling
We hope you a pleasant stay with us between brothers and sisters
And enrich this forum what you have again
And that the benefit and the benefit
I ask God Almighty ET accept our and Mnakm favor of business and that makes our presence in order to face Alla Come
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


ملتقى الاحبة في الله (اسلامي ..اجتماعي .. ثقافي)
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
الحمـــــد لله الواحد الاحد الكريم الوهاب الرحيم التواب غافر الذنب وقابل التوب و الصلاة و السلام على رسول الله & أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يجمعنا وإياكم في هذه الحياة على الإيمان والذكر والقرآن &وأ سأل الله جل وعلا الذي جمعني مع حضراتكم في ملتقي ألأحبة في الله علي ذكره أن يجمعنا في الآخرة مع سيد الدعاة المصطفى في جنته ودار مقامته &اللهم لا تعذب جمعا التقى فيك ولك & أسأل الله جل وعلا أن يجعلنا ممن قال الله فيهم {الذين يستمعون القول فيتبعون احسنه اولئك الذين هداهم الله واولئك هم اولو الالباب} & { وأتقوا الله وأعلموا أن الله مع المتقين }
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» بريد القلوب ..مساحة للجميع ..
إلا بحبل من الله وحبل من الناس I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين أكتوبر 21, 2024 3:01 am

» اُمنية من القلب .
إلا بحبل من الله وحبل من الناس I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين أكتوبر 21, 2024 2:58 am

» للصباح حكاية
إلا بحبل من الله وحبل من الناس I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين أكتوبر 21, 2024 2:56 am

» عطش البحر فارتوى من دموع الأيام
إلا بحبل من الله وحبل من الناس I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين أكتوبر 21, 2024 2:54 am

» صباحكم .مساؤكم خيراخوتي الاعضاء ؟؟؟
إلا بحبل من الله وحبل من الناس I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين أكتوبر 21, 2024 2:43 am

» قطوف من بستان الحكمة.
إلا بحبل من الله وحبل من الناس I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين أكتوبر 21, 2024 2:43 am

» أفشوا السلام علي المتواجدون بالملتقي
إلا بحبل من الله وحبل من الناس I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين أكتوبر 21, 2024 2:36 am

» في سوق القلوب
إلا بحبل من الله وحبل من الناس I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين مارس 11, 2024 1:53 am

» ابتسامات من التاريخ
إلا بحبل من الله وحبل من الناس I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين مارس 11, 2024 1:28 am

» حين يمتلئ قلبك بالدفء
إلا بحبل من الله وحبل من الناس I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين مارس 11, 2024 1:23 am

» سَــجل حُضُــورَك بِمعلــومة طِــبية
إلا بحبل من الله وحبل من الناس I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين مارس 11, 2024 1:21 am

» جايين بعد يوم صيام شاق وتعب طمعانين في رحمتك ومغفرتك يارب
إلا بحبل من الله وحبل من الناس I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين مارس 11, 2024 1:19 am

» ۞ حـــرّك قلبـــك ۞
إلا بحبل من الله وحبل من الناس I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين مارس 11, 2024 1:14 am

» وحدوا الله يا عباد الله
إلا بحبل من الله وحبل من الناس I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين مارس 11, 2024 1:14 am

» كم مرة استغفرت ربك اليوم؟؟؟
إلا بحبل من الله وحبل من الناس I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين مارس 11, 2024 1:13 am

» هل صليتم علي حبيبنا وشفيعنا محمد صلى الله عليه وسلم
إلا بحبل من الله وحبل من الناس I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين مارس 11, 2024 1:12 am

» ادعوا لكل اسرة منتدانا الحبيب وجميع المسلمين
إلا بحبل من الله وحبل من الناس I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين مارس 11, 2024 1:12 am

» مطلب اصحاب الكهف وهم في شدة البلاء
إلا بحبل من الله وحبل من الناس I_icon15من طرف داعية الخير السبت مايو 01, 2021 8:01 pm

» حذاري أن تمل من الصبر
إلا بحبل من الله وحبل من الناس I_icon15من طرف داعية الخير الخميس أبريل 29, 2021 9:48 pm

» حديقة ملتقى الآحبة في الله الاسلامية
إلا بحبل من الله وحبل من الناس I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين أبريل 12, 2021 9:39 pm


أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
لا يوجد مستخدم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 103 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 103 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 293 بتاريخ الأربعاء نوفمبر 13, 2024 11:28 am

 

 إلا بحبل من الله وحبل من الناس

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
وليد بحبكم في الله
صاحب الموقع



الدولة : مصر
إلا بحبل من الله وحبل من الناس C13e6510
ذكر
عدد المساهمات : 2471
تاريخ التسجيل : 12/03/2011

إلا بحبل من الله وحبل من الناس Empty
مُساهمةموضوع: إلا بحبل من الله وحبل من الناس   إلا بحبل من الله وحبل من الناس I_icon15الإثنين أبريل 30, 2012 2:14 am

لخص الخطبة
1- تاريخ فلسطين وارتباطها الوثيق بالإسلام. 2- تاريخ اليهود مع الأنبياء. 3- تحريفهم
التوراة وافتراؤهم على الله الكذب. 4- أهمية دعوة النصارى إلى الإسلام وتعرية اليهود
وفضحهم. 5- دور أقسام العقيدة بالجامعات ومراكز الدعوة والمؤسسات في دعوة النصارى.
6- سبب تسلط اليهود مع ضعفهم وقلة عددهم. 7- نحن أولى بموسى من اليهود وأولى
عيسى من النصارى. 8- أحقية المسلمين بالقدس في كل الأديان والأعراف.

الخطبة الأولى
عباد
الله، ذكرنا في الخطبة الماضية تاريخ فلسطين منذ دخَلَها عمر فاتحًا إلى
يوم الناس هذا, ولا نقول: منذ دخلها الإسلام؛ لإنّ الإسلام دخل فلسطين قبل
هذا التاريخ بكثير، حيث وصل الخليل إبراهيم إليها وقابل ملِكَها الكنعاني
العربيّ اليبوسيّ قبل ميلاد المسيح بألف وثمانمائة وخمسين عامًا, أي: قبل
قرابة ثلاثة آلاف وثمانمائة وخمسين سنة من الآن, وإبراهيم أبو الأنبياء،
وما بعث الله نبيًا بعده إلا وهو من ذريته كما قال سبحانه: إلا بحبل من الله وحبل من الناس Start-icon
وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا نُوحًا وَإِبْرَاهِيمَ وَجَعَلْنَا فِي ذُرِّيَّتِهِمَا النُّبُوَّةَ وَالْكِتَابَإلا بحبل من الله وحبل من الناس End-icon [الحديد: 26], ولم يكن إبراهيم يهوديًا ولا نصرانيًا, وإنما كان حنيفًا مسلمًا كما قال الله: إلا بحبل من الله وحبل من الناس Start-iconوَمَا كَانَ مِنْ الْمُشْرِكِينَإلا بحبل من الله وحبل من الناس End-icon [البقرة: 135], وقال سبحانه: إلا بحبل من الله وحبل من الناس Start-iconيَا
أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تُحَاجُّونَ فِي إِبْرَاهِيمَ وَمَا أُنْزِلَتْ
التَّوْرَاةُ وَالإِنجِيلُ إِلاَّ مِنْ بَعْدِهِ أَفَلا تَعْقِلُونَ
إلا بحبل من الله وحبل من الناس End-icon [آل عمران: 65], وأمّة الإسلام هي أولى الأمَم بإبراهيم، إلا بحبل من الله وحبل من الناس Start-iconإِنَّ
أَوْلَى النَّاسِ بِإِبْرَاهِيمَ لَلَّذِينَ اتَّبَعُوهُ وَهَذَا
النَّبِيُّ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَاللَّهُ وَلِيُّ الْمُؤْمِنِينَ
إلا بحبل من الله وحبل من الناس End-icon [آل عمران: 68], وإبراهيم عليه السلام ممن أخذ الله عليه الميثاق لو بعث محمد إلا بحبل من الله وحبل من الناس Salla-icon وهو حي أن يتبعه كما هو شأن سائر الأنبياء، إلا بحبل من الله وحبل من الناس Start-iconوَإِذْ
أَخَذَ اللَّهُ مِيثَاقَ النَّبِيِّينَ لَمَا آتَيْتُكُمْ مِنْ كِتَابٍ
وَحِكْمَةٍ ثُمَّ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مُصَدِّقٌ لِمَا مَعَكُمْ
لَتُؤْمِنُنَّ بِهِ وَلَتَنْصُرُنَّهُ قَالَ أَأَقْرَرْتُمْ وَأَخَذْتُمْ
عَلَى ذَلِكُمْ إِصْرِي قَالُوا أَقْرَرْنَا قَالَ فَاشْهَدُوا وَأَنَا
مَعَكُمْ مِنْ الشَّاهِدِينَ إلا بحبل من الله وحبل من الناس Mid-iconفَمَنْ تَوَلَّى بَعْدَ ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمْ الْفَاسِقُونَ إلا بحبل من الله وحبل من الناس Mid-iconأَفَغَيْرَ دِينِ اللَّهِ يَبْغُونَ وَلَهُ أَسْلَمَ مَنْ فِي السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ طَوْعًا وَكَرْهًا وَإِلَيْهِ يُرْجَعُونَ إلا بحبل من الله وحبل من الناس Mid-iconقُلْ
آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنْزِلَ عَلَيْنَا وَمَا أُنْزِلَ عَلَى
إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَمَا
أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَالنَّبِيُّونَ مِنْ رَبِّهِمْ لا نُفَرِّقُ
بَيْنَ أَحَدٍ مِنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ إلا بحبل من الله وحبل من الناس Mid-iconوَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنْ الْخَاسِرِينَإلا بحبل من الله وحبل من الناس End-icon
[آل عمران: 81-85].

وقبل ثلاثة آلاف سنة من الآن تقريبًا كانت القدس تحت حكم نبي الله سليمان الذي أخذ عليه الميثاق كسائر الأنبياء لو بعث محمد إلا بحبل من الله وحبل من الناس Salla-icon وهو حي ما وسعه إلا أن يتبعه, وبقيت في حكمه أربعين سنة, وقد كان سليمان حنيفًا مسلمًا, فدين الأنبياء كلهم واحد، إلا بحبل من الله وحبل من الناس Start-iconوَلَقَدْ بَعَثْنَا فِي كُلِّ أُمَّةٍ رَسُولاً أَنْ اُعْبُدُوا اللَّهَ وَاجْتَنِبُوا الطَّاغُوتَإلا بحبل من الله وحبل من الناس End-icon [النحل: 36]، إلا بحبل من الله وحبل من الناس Start-iconوَاسْأَلْ مَنْ أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ مِنْ رُسُلِنَا أَجَعَلْنَا مِنْ دُونِ الرَّحْمَنِ آلِهَةً يُعْبَدُونَإلا بحبل من الله وحبل من الناس End-icon [الزخرف: 45], إلا بحبل من الله وحبل من الناس Start-iconوَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ مِنْ رَسُولٍ إِلاَّ نُوحِي إِلَيْهِ أَنَّهُ لا إِلَهَ إِلاَّ أَنَا فَاعْبُدُونِإلا بحبل من الله وحبل من الناس End-icon [الأنبياء: 25], إلا بحبل من الله وحبل من الناس Start-iconوَإِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاتَّقُونِإلا بحبل من الله وحبل من الناس End-icon [المؤمنون: 52].

ولم تزل هذه الأمة الغاصبة أمة اليهود تخالف الأنبياء وتحيد عن أمرهم, فقالوا لموسى: إلا بحبل من الله وحبل من الناس Start-iconإِنَّ
فِيهَا قَوْمًا جَبَّارِينَ وَإِنَّا لَنْ نَدْخُلَهَا حَتَّى يَخْرُجُوا
مِنْهَا فَإِنْ يَخْرُجُوا مِنْهَا فَإِنَّا دَاخِلُونَإلا بحبل من الله وحبل من الناس End-icon
[المائدة: 22], وآذوه أذى كثيرًا وقالوا له: إلا بحبل من الله وحبل من الناس Start-iconأُوذِينَا مِنْ قَبْلِ أَنْ تَأْتِيَنَاإلا بحبل من الله وحبل من الناس End-icon [الأعراف: 129], وقالوا: آدر أي: منتفخ الخصيتين، فبرأه الله مما قالوا، إلا بحبل من الله وحبل من الناس Start-iconيَا
أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَكُونُوا كَالَّذِينَ آذَوْا مُوسَى
فَبَرَّأَهُ اللَّهُ مِمَّا قَالُوا وَكَانَ عِنْدَ اللَّهِ وَجِيهًا
إلا بحبل من الله وحبل من الناس End-icon [الأحزاب: 69], إلا بحبل من الله وحبل من الناس Start-iconوَإِذْ
قَالَ مُوسَى لِقَوْمِهِ يَا قَوْمِ لِمَ تُؤْذُونَنِي وَقَدْ تَعْلَمُونَ
أَنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ فَلَمَّا زَاغُوا أَزَاغَ اللَّهُ
قُلُوبَهُمْ وَاللَّهُ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ
إلا بحبل من الله وحبل من الناس End-icon [الصف: 5].

ولم
يزل هذا دينهم مع الأنبياء حتى قتلوا منهم عددًا كبيرًا, وقالوا عليهم
إفكًا كثيرًا, بل وحرفوا التوراة وقالوا على الله قولاً كبيرًا وافتروا
عليه الكذب، كما قال لنا ربنا في كتابه: إلا بحبل من الله وحبل من الناس Start-icon
وَقَالَتْ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللَّهِإلا بحبل من الله وحبل من الناس End-icon [التوبة: 30], إلا بحبل من الله وحبل من الناس Start-iconوَقَالَتْ
الْيَهُودُ يَدُ اللَّهِ مَغْلُولَةٌ غُلَّتْ أَيْدِيهِمْ وَلُعِنُوا
بِمَا قَالُوا بَلْ يَدَاهُ مَبْسُوطَتَانِ يُنفِقُ كَيْفَ يَشَاءُإلا بحبل من الله وحبل من الناس End-icon
[المائدة: 64], إلا بحبل من الله وحبل من الناس Start-iconلَقَدْ سَمِعَ اللَّهُ قَوْلَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ فَقِيرٌ وَنَحْنُ أَغْنِيَاءُإلا بحبل من الله وحبل من الناس End-icon [آل عمران: 181].

إلى
غير ذلك من بغيهم وظلمهم وقولهم على الله وعلى أنبيائه البهتان والزور
والإفك الكبير وإفسادهم في الأرض، حتى سلط الله عليهم بختنصر قبل ألفين
وستمائة سنة من الآن، وقد قضى الله في كتابه ما ذكره في القرآن: إلا بحبل من الله وحبل من الناس Start-icon
وَقَضَيْنَا إِلَى بَنِي إسْرائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيرًا إلا بحبل من الله وحبل من الناس Mid-iconفَإِذَا
جَاءَ وَعْدُ أُولاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَنَا أُولِي
بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُوا خِلالَ الدِّيَارِ وَكَانَ وَعْدًا مَفْعُولاً إلا بحبل من الله وحبل من الناس Mid-iconثُمَّ رَدَدْنَا لَكُمْ الْكَرَّةَ عَلَيْهِمْ وَأَمْدَدْنَاكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيرًاإلا بحبل من الله وحبل من الناس End-icon
[الإسراء: 4-6].

وهم
اليوم قد أمدهم الله بالمال والبنين وجعلهم أكثر نفيرًا, فسلاحهم كثير,
ومكرهم كبير, وقد ركبوا الحمير من ساسة النصارى وأكثر متدينيهم بفعل
تزويرهم وتحريفهم الكلم عن مواضعه وإغرائهم النصارى بالوعود المعسولة
وتحريفهم كتاب الله الذي أنزله على أنبيائهم, فصارت إمكانيات النصارى
وعَدَدهم وعِدَدهم مسخرةً في خدمة وتنفيذ مخططات اليهود الأمة الغضبية, أما
هؤلاء النصارى الضالون كما سماهم الله في كتابه فهم بحاجة ماسة إلى من
يهديهم من ضلالهم, ويكشف لهم أن المسلمين أولى بهم من اليهود, فمسيحنا
ومسيحهم واحد وهو عيسى, أمّا مسيح اليهود فهو الدجّال, فالواجب على هؤلاء
الضالين من النصارى أن يعوا ذلك جيدًا, ويتخلصوا من وعود وأوهام يهود الذين
يسعون لاستغلالهم للوصول إلى مآربهم ثم يلفظونهم, فإذا بهم لقى لا قيمة
لهم, إن الله يقول: إلا بحبل من الله وحبل من الناس Start-icon
لَتَجِدَنَّ
أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ
أَشْرَكُوا وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَوَدَّةً لِلَّذِينَ آمَنُوا
الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَى ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ
وَرُهْبَانًا وَأَنَّهُمْ لا يَسْتَكْبِرُونَ إلا بحبل من الله وحبل من الناس Mid-iconوَإِذَا
سَمِعُوا مَا أُنزِلَ إِلَى الرَّسُولِ تَرَى أَعْيُنَهُمْ تَفِيضُ مِنْ
الدَّمْعِ مِمَّا عَرَفُوا مِنْ الْحَقِّ يَقُولُونَ رَبَّنَا آمَنَّا
فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ إلا بحبل من الله وحبل من الناس Mid-iconوَمَا لَنَا لا نُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَمَا جَاءَنَا مِنْ الْحَقِّ وَنَطْمَعُ أَنْ يُدْخِلَنَا رَبُّنَا مَعَ الْقَوْمِ الصَّالِحِينَ
إلا بحبل من الله وحبل من الناس End-icon [المائدة: 82-84].

أين
علماء المسلمين وحكماؤهم عن دعوة النصارى؟! أين بيان الحق للقسيسين
والرهبان الذين لا يستكبرون؟! إن الأليق بهم أن يعلموا أن ما جاء به محمد إلا بحبل من الله وحبل من الناس Salla-icon هو الحق الذي يؤمن بموسى وعيسى وكل الأنبياء, لا ما جاءت به يهود الذين قال الله فيهم: إلا بحبل من الله وحبل من الناس Start-icon
فَبِمَا
نَقْضِهِمْ مِيثَاقَهُمْ وَكُفْرِهِمْ بِآيَاتِ اللَّهِ وَقَتْلِهِمْ
الأَنْبِيَاءَ بِغَيْرِ حَقٍّ وَقَوْلِهِمْ قُلُوبُنَا غُلْفٌ بَلْ طَبَعَ
اللَّهُ عَلَيْهَا بِكُفْرِهِمْ فَلا يُؤْمِنُونَ إِلاَّ قَلِيلاً إلا بحبل من الله وحبل من الناس Mid-iconوَبِكُفْرِهِمْ وَقَوْلِهِمْ عَلَى مَرْيَمَ بُهْتَانًا عَظِيمًا إلا بحبل من الله وحبل من الناس Mid-iconوَقَوْلِهِمْ
إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللَّهِ وَمَا
قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَكِنْ شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ
اخْتَلَفُوا فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِنْهُ مَا لَهُمْ بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلاَّ
اتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِينًا إلا بحبل من الله وحبل من الناس Mid-iconبَلْ رَفَعَهُ اللَّهُ إِلَيْهِ وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا إلا بحبل من الله وحبل من الناس Mid-iconوَإِنْ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ إِلاَّ لَيُؤْمِنَنَّ بِهِ قَبْلَ مَوْتِهِ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكُونُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًاإلا بحبل من الله وحبل من الناس End-icon
[النساء: 155-159].

كيف
تسبقنا الأمة الغضبية إلى هؤلاء الضالين كما سماهم الله؟! كيف يسوغ لأقسام
العقيدة بالجامعات ومراكز الدعوة في الرابطة وغيرها من مؤسسات دعوية أن
تغفل عن هذه المعاني وتشغل نفسها بزمالة الأديان وبرلمانات الأديان, ولا
تعنى بدعوة خراف بني إسرائيل الضالة إلى الإسلام بالحكمة؟!


إن
كثيرًا من حكماء النصارى اليوم وقسيسيهم ورهبانهم يحتاجون لمن يبين لهم
دعاية الإسلام الصحيحة، ويكشف كثيرًا من شبههم، ويفضح تزييف يهود وتغريرهم،
ويبين أن أمة الإسلام أولى بهم من يهود، وأنهم لا مناص لهم من الدخول في
الإسلام حين يعرفون حقائقه كما هي وحين يجادلهم بها أهل العلم والبصيرة
والدين والغيرة من المسلمين بالتي هي أحسن لا بالتي هي أخشن إلا من ظلم
منهم وأصر وعاند بعد معرفته بالحق, أما أكثرهم فهم ضالون، وعلينا بيان الحق
لهم ومجادلتهم بالتي هي أحسن لنهديهم للتي هي أقوم، ممتثلين بذلك أمر
الله: إلا بحبل من الله وحبل من الناس Start-icon
وَلا
تُجَادِلُوا أَهْلَ الْكِتَابِ إِلاَّ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِلاَّ
الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْهُمْ وَقُولُوا آمَنَّا بِالَّذِي أُنْزِلَ
إِلَيْنَا وَأُنْزِلَ إِلَيْكُمْ وَإِلَهُنَا وَإِلَهُكُمْ وَاحِدٌ
وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ
إلا بحبل من الله وحبل من الناس End-icon [العنكبوت: 46].

إن
حجّة الله على أهل العلم والإيمان والبصيرة قائمة في كتابه, وبما سخر من
وسائل الاتصال الحديثة التي لو التفت إليها جمهرة من أهل العلم والبصيرة
وخاطبوا عقلاء النصارى ورهبانهم وقسيسيهم وحكماءهم لرجونا أن يجدي ذلك
ويكون أنكى في يهود حين يقلّ مساندوهم, فكيف لو خسروهم جملة وتخلّى عنهم
النصارى؟!


إن
اليهود من أقل الديانات في العالم انتشارًا، وقد نسخ الله دينهم بالإسلام,
ولو تركوا لأنفسهم دون حبل من الناس سواء كان الناس هم النصارى الذين
يسندونهم ويؤازرونهم أو من المسلمين الذين ضعفت ثقتهم بدينهم وتمسكهم به
فكان ذلك سببًا في تسلط يهود عليهم, فلو انقطع حبل الناس هذا عادوا إلى
طبيعتهم التي ذكرها عنهم ربنا بقوله: إلا بحبل من الله وحبل من الناس Start-icon
ضُرِبَتْ
عَلَيْهِمْ الذِّلَّةُ أَيْنَ مَا ثُقِفُوا إِلاَّ بِحَبْلٍ مِنْ اللَّهِ
وَحَبْلٍ مِنْ النَّاسِ وَبَاءُوا بِغَضَبٍ مِنْ اللَّهِ وَضُرِبَتْ
عَلَيْهِمْ الْمَسْكَنَةُإلا بحبل من الله وحبل من الناس End-icon
[آل عمران: 112], وحينها يعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.

نفعني الله وإياكم بهدي كتابه...



إلا بحبل من الله وحبل من الناس Small-white-h-line
الخطبة الثانية
عباد الله، إن أمة الإسلام أولى بموسى من اليهود، قال إلا بحبل من الله وحبل من الناس Salla-icon: ((نحن أولى بموسى منكم)), وأولى بعيسى عليه السلام، ((أنا أولى بعيسى ابن مريم)), وكل وعد بالتمكين في التوراة والإنجيل فأمة الإسلام أولى به من يهود قتلة الأنبياء وأعداء الرسل.

فأين
دعاة الحق الذي تضافر على إثباته التاريخ أكثر من خمسة آلاف عام والنصوص
الدينية في كل الكتب السماوية من العهد القديم: التوراة والجديد: الإنجيل
والأخير المهيمن: القرآن آخر الكتب عهدًا وناسخها والمهيمن عليها؟! وكلها
تضافرت على إثبات الحق في القدس للمسلمين، ثم تضافرت عليه قوانين الأرض
أيضًا من حكم الجاهلين بموجب قرار الجمعية العامة للأم المتحدة رقم 194
الذي أكدته الأمم المتحدة أكثر من 110 مرة, فأيّ حق أبلج وأوضح من هذا؟!
لكن صدق عثمان: "إن الله ليزع بالسلطان ما لا يزع بالقرآن", وصدق الشاعر
حين قال:


السيـف أصدق إنبـاء من الكتب فِي حده الْحد بين الْجدّ واللعب

وقديمًا قيل: إذا لم تنفع الكتب تعينت الكتائب, فاللهم ابعث للدين ناصرًا, اللهم أقم علم الجهاد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://raby.own0.com
وليد بحبكم في الله
صاحب الموقع



الدولة : مصر
إلا بحبل من الله وحبل من الناس C13e6510
ذكر
عدد المساهمات : 2471
تاريخ التسجيل : 12/03/2011

إلا بحبل من الله وحبل من الناس Empty
مُساهمةموضوع: الإسماعيلية   إلا بحبل من الله وحبل من الناس I_icon15الإثنين أبريل 30, 2012 2:15 am

ملخص المادة العلمية
1- تعريف بالطائفة وظروف نشأتها وجذورها. 2- عقائد الإسماعيلية. 3- صورة في تاريخهم
الأسود. 4- دخول الإسماعيلية اليمن. 5- أسلوب الدعوة إلى الإسماعيلية. 6- التأويل الباطني
للنصوص الشرعية. 7- إسقاط التكاليف الشرعية.

أ- التعريف: فرقة باطنية تسمى إسماعيلية نسبة إلى إسماعيل بن جعفر الصادق.



ب- النشأة:

1- ظهروا في العراق، وكان ظهورهم كدولة في البحرين فالمغرب، فمصر، فاليمن.

2- مؤسسهم عبد الله بن ميمون بن ديصان القداح ظهر في جنوبي فارس 260هـ ثم ظهر أمره في المغرب وفي اليمن.

3- حمدان قرمط بن الأشعث، وسموا قرامطة نسبة إليه، ومعنى قرمط: أي رجل يمشي مقارب الخطى.

وفي
اليمن منهم: الإسماعيلية البهرة:يعترفون بالإمام المستعلي بن سعد بن نزار،
وينتسب إلى عبد الله المهدي القداح ويعرفون بالطيبية وبالدود نسبة إلى
داود أو الداودية وينسبون إلى قطب شاه داود وهم في الهند وباكستان.

ومنهم
السليمانية نسبة إلى سليمان بن حسن، ومركزهم في اليمن ويسمون المكارمة،
سموا مكارمة نسبة إلى مكرم بن فلان اليامي، من ناحية همدان.



ج- الجذور:

نشأ مذهبهم في العراق ثم فروا إلى فارس وخراسان، وما رواء النهر، فخالط مذهبهم عقائد الفرس، والأفكار الهندية واختلطوا بالبوذيين.

ولهم أصول يهودية نسبة إلى ميمون، وقبله عبد الله بن سبأ.

ولهم اتصال بالفلاسفة اليونانية عن طريق كتاب إخوان الصفا وخلان الوفاء.



د- عقائدهم:

1- في الإمامة:

- ضرورة وجود إمام معصوم منصوص عليه من نسل محمد بن إسماعيل.

- يرفعون أئمتهم إلى درجة الإله ويخصونه بعلم الباطن.

- الأرض لا تخلو من إمام ظاهر أو إمام باطن.

- الإمام عندهم هو وارث الأنبياء جميعاً.

2- في الله:

- يصفونه بما وصفهم به غلاة الجهمية بأن لا داخل العالم ولا خارج العالم.

- يشركون معه في عبادته.

- يزعمون أن الأئمة أولياء الله.

3- في الرسول:

- كلهم لا يعتقدون بنبوته إلا تقية في بعض الأحيان.

- يرون النبوة تؤخذ بالاكتساب عن طريق الرياضة الروحية.

- يجعلون النبوة نوعان ناطق كمحمد، وصامت كعلي.

- ادعى منهم النبوة كثير، منهم المعز الفاطمي، جعفر بن إبراهيم المنافي، علي بن الفضل.

4- في الجنة والنار والمعاد:

- لا يؤمنون بجنة ولا نار ولا معاد، ويرون أن الجنة هي نعيم الدنيا، والنار شقاء الدنيا.

5- في العبادة:

- يجعلون لكل عبادة ظاهرة معنىً باطناً.

- الصلاة الدعاء إلى أئمتهم، الزكاة ولاية علي، والصلاة ولاية محمد إلا بحبل من الله وحبل من الناس Salla-icon.

- الصوم: الكتمان في وقت استتارهم خوفاً من الظالمين.

- الحج:الكعبة رمز على الإمام.

- الجنابة: هي الجهل بعلم الباطن، فلابد من العلم والطهارة.

- وقبل تحريف معاني العبادات يسقطون العبادات عن أصحابها وسيأتي بيان ذلك.

6- في المعاصي والذنوب:

- يستبيحون كل المحرمات يقولون: (لا حقيقة في الوجود، وكل شيء مباح).

قال
الغزالي: المنقول عنهم الإباحة المطلقة ورفع الحجاب واستباق المحظورات
واستحلالها وإنكار الشرائع، إلا أنهم بأجمعهم ينكرون ذلك إذا نسب إليهم.

وقال الشاعر ابن الفضل:

خذي الـدف يا هذه والعبـي وغني حفرايك ثم ألهـزي

قولـي نبـي بنـي هاشـم وهـذا نبي بنـي يعـرب

لكل نبـي مضـى شـرعة وهـذه شـرائع هذا النبـي

فقد حط عنا فروض الصلاة وحط الصـيام ولـم يتعب

إذا الناس صلوا فلا تنهضي وإن صاموا فكلـي واشربي

ولا تطلبِ السعي عند الصفا ولا زورة القبـر في يثرب

ولا تمنعي نفسك المعرسين مـن الأقربين مـع الأجنبي

فكيف تحليِ لهـذا الغريب وصـرت محرمـة لـلأب

أليس الغـراس لمن ربـه وسـقاه في الزمن المجـدب

وما الخمر إلا كماء السماء حـلالاً فقـدست من مذهب

7- تعاملهم مع المسلمين:

- التقية في العقائد - البطش والقتل

- الخداع والغدر بكل الوسائل

أبو سعيد الجنابي قتل الحجيج في مكة عام 317هـ.

وقال شعراً:

ولو كان هذا البيت لله ربنا لصب علينا النار من فوقنا صباً

لأنا حججنا حجـة جاهلية مجللة لم تبق شـرقاً ولا غـرباً

وأنا تركنا بين زمزم والصفا جنائز لا تبغي سـوى ربها ربا



هـ- كيف جاءت الدعوة إلى اليمن:

- علي بن الفضل رافضي خرج إلى الحج وزار قبر النبي ثم رحل إلى زيارة قبر الحسين.

- وجد ميمون وابنه عبد الله، وسرهما بكاؤه على القبر فكان مدخله إليهما في الدعوة.

- قال
علي بن الفضل: (إن الفرصة ممكنة باليمن، وإن الذي تدعو إليه جائز هنالك
وناموسنا يمشي عليهم، وذلك ما أعرف فيهم من ضعف الأحلام وتشتيت الرأي وقلة
المعرفة بالأحكام الشرعية المحمدية).

- فالتقيا بالمنصور الحسن بن زاذان لتبدأ بعده الدعوة إلى الإسماعيلية.



و- درجاتهم:

- الداعي الأكبر.

- الداعي المأذون.

- المكلب.



ز- طريقة استدراجهم للمسلمين حيث يمر المدعو إلى دينهم بمراحل:

- يأمرون الرجل بالمحافظة على العبادة لمدة سنة وينظرون صبره.

- ويدخلون عليه روايات عن النبي محرفة وأقوال مزخرفة، ويتلون القرآن على غير وجهه ويحرفون الكلم عن مواضعه.

- فإن قنع أمروه بكشف السرائر وألا يرضى بنفسه بالظواهر.

- يعرفونه بما يزعمون معاني الصلاة والطهارة.

- وكل شيء له باطن وظاهر ويحتجون باطلاً بقوله تعالى: إلا بحبل من الله وحبل من الناس Start-iconوذروا ظاهر الإثم وباطنهإلا بحبل من الله وحبل من الناس End-iconإلا بحبل من الله وحبل من الناس Start-iconقل إنما حرم ربي الفواحش ما ظهر وما بطنإلا بحبل من الله وحبل من الناس End-icon.

ويقولون: البيضة ظاهر وباطن، والباطن لا يعرفه إلا قليل.إلا بحبل من الله وحبل من الناس Start-iconوما آمن معه إلا قليلإلا بحبل من الله وحبل من الناس End-icon إلا بحبل من الله وحبل من الناس Start-iconوقليل ما همإلا بحبل من الله وحبل من الناس End-icon، إلا بحبل من الله وحبل من الناس Start-iconوقليل من عبادي الشكورإلا بحبل من الله وحبل من الناس End-icon.

تأويل الصلاة والزكاة: محمد وعلي

- ثم يأمرونه بدفع القربة 12 دينار وتسقط عنه الصلاة.

- ثم يقرأ الداعي قوله: إلا بحبل من الله وحبل من الناس Start-iconويضع عنهم إصرهم والأغلال التي كانت عليهمإلا بحبل من الله وحبل من الناس End-icon.

- ثم يقولون: الحمد لله الذي وضع عنك وزرك الذي أنقض ظهرك.

- ثم يأمره بالسؤال والبحث، فيأمره بسؤال عن الخمر والميسر.

- ويجيبه بأنهما أبو بكر وعمر، وأن الخمر والميسر حلال، يقرأ قوله تعالى: إلا بحبل من الله وحبل من الناس Start-iconقل من حرم زينة الله التي أخرج لعباده والطيبات من الرزق هي للذين آمنواإلا بحبل من الله وحبل من الناس End-icon وقوله إلا بحبل من الله وحبل من الناس Start-iconليس على الذين آمنوا وعملوا الصالحات جناح فيما طعمواإلا بحبل من الله وحبل من الناس End-icon.

- تأويل الصوم بالكتمان

- ثم يأمره بدفع النجوى 12 ديناراً فيضع عنه الصوم.

- ثم يبن له الطهارة وغسل الجنابة.

- ثم يأمره بالنجوى 12 ديناراً – يسقط عنه غسل الجنابة.

- ثم يقول له عرفت أربع درجات ولابد من الخامسة الأمر المستتر.

- ويأمره بدفع 12 دينار، فيأمره الداعي بالدخول على امرأة المكلِّب إلا بحبل من الله وحبل من الناس Start-iconدرجة من درجات دعاتهم).

- ثم يقرب 12 دينار ويجيز له الدخول على نساء الطائفة، ثم على زوجة المقتدي.

- فيشكر
المدعو المخدوع الإسماعيلي،فيقول له الداعي: هذا ليس من فضلي هذا من فضل
مولانا أمير المؤمنين، فاشكره ولا تكفره على ما أطلق وثاقكم، ووضع عنكم
أوزاركم، وحط عنكم آصاركم. . وضع عنكم أثقالكم، وأحل لكم بعض الذي حرم
عليكم جهالكم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://raby.own0.com
وليد بحبكم في الله
صاحب الموقع



الدولة : مصر
إلا بحبل من الله وحبل من الناس C13e6510
ذكر
عدد المساهمات : 2471
تاريخ التسجيل : 12/03/2011

إلا بحبل من الله وحبل من الناس Empty
مُساهمةموضوع: عداء اليهود للإسلام عبر التاريخ   إلا بحبل من الله وحبل من الناس I_icon15الإثنين أبريل 30, 2012 2:16 am

ملخص المادة العلمية
1- عداء اليهود للإسلام في عصر النبوة. 2- عداء اليهود للإسلام في عصر الخلافة الراشدة.
3- عداء اليهود للإسلام في عصر الدولة الأموية. 4- عداء اليهود للإسلام في عصر الدولة
العباسية ودول الأندلس. 5- عداء اليهود للإسلام في عصر الدولة العثمانية والحديث.

يمكن أن يقسم ذلك العداء عدة مراحل:

الأولى: قبل الإسلام.

الثانية: في عصر الرسول.

الثالثة: في عصر الخلفاء الراشدين.

الرابعة: في عصر الدولة الأموية.

الخامسة: في عصر الدولة العباسية.

السادسة: في عصر الدويلات في الأندلس.

السابعة: في العصر الدولة العثمانية والعصر الحديث.



الأولى: قبل الإسلام:

تواجد اليهود في يثرب له أسباب، ومنها أنه جاء في التوراة نبوة محمد إلا بحبل من الله وحبل من الناس Salla-icon وأنه سيهاجر إلى بلد فيه نخل بين حرتين.

ولم يجزم اليهود أنها المدينة فسكنوا في خيبر، فدك ووادي القرى وتيماء وغيرها.

كان اليهود يستفتحون به على الأوس والخزرج.

فقد
روى الطبري عن ابن عباس أن يهود كانوا يستفتحون على الأوس والخزرج برسول
الله قبل بعثه فلما بعثه الله من العرب كفروا به وجحدوا ما كانوا يقولون
فيه، فقال لهم معاذ بن جبل وبشر بن البراء بن معرور: يا معشر يهود اتقوا
الله وأسلموا فقد كنتم تستفتحون علينا بمحمد ونحن أهل شرك، وتخبرونا أنه
مبعوث، وتصفونه لنا بصفته، فقال: سلام بن مشكم:... ما جاءنا بشيء نعرفه، وما هو بالذي كنا نذكر لكم.

فأنزل الله تعالى: إلا بحبل من الله وحبل من الناس Start-iconولما
جاءهم كتاب من عند الله مصدق لما معهم وكانوا من قبل يستفتحون على الذين
كفروا فلما جاءهم ما عرفوا كفروا به فلعنة الله على الكافرينإلا بحبل من الله وحبل من الناس End-icon
.

فاليهود كانا يضمرون العداوة لو جاء النبي من غير بني جنسهم.



الثانية: في عهد النبي

1- إنكارهم نبوة محمد إلا بحبل من الله وحبل من الناس Start-iconولما جاءهم رسول من عند الله مصدق لما معهم نبذ فريق من الذين أوتوا الكتاب كتاب الله وراء ظهورهمإلا بحبل من الله وحبل من الناس End-icon.

2- تصريحهم بأنه ليس النبي المنتظر، قال مالك بن الصيف: والله ما عهد إلينا في محمد . . وما أخذ له علينا ميثاقا.

3- تحريف البشارات بنبوة محمد في التوراة والإنجيل.

إلا بحبل من الله وحبل من الناس Start-iconالذين يتبعون الرسول النبي الأمي الذي يجدونه مكتوبا عندهم في التوراة والإنجيلإلا بحبل من الله وحبل من الناس End-icon.

4- مطالبتهم الرسول بالمطالب المتعنتة:

أ‌- طلبهم أن ينزل عليهم كتاباً من السماء: إلا بحبل من الله وحبل من الناس Start-iconيسألك أهل الكتاب أن تنزل عليهم كتاباً من السماء فقد سألوا موسى أكبر من ذلك فقالوا أرنا الله جهرة فأخذتهم الصاعقة بظلمهمإلا بحبل من الله وحبل من الناس End-icon.

ب‌- طلبهم أن يكلمهم الله مباشرة: إلا بحبل من الله وحبل من الناس Start-iconوقال الذين لا يعلمون لولا يكلمنا الله أو تأتينا آيةإلا بحبل من الله وحبل من الناس End-icon.

5- ادعاؤهم أنهم ما تركوا اتباع النبي حسداً.

أ‌- بل لأنه لا تسنده المعجزات إلا بحبل من الله وحبل من الناس Start-iconالذين
قالوا إن الله عهد إلينا إلا نؤمن لرسول حتى يأتينا بقربان تأكله النار قل
قد جاءكم رسل من قبلي بالبينات وبالذي قلتم فلم قتلتموهم إن كنتم صادقينإلا بحبل من الله وحبل من الناس End-icon
.

ب‌- أن الهدى في اتباعهم إلا بحبل من الله وحبل من الناس Start-iconوقالوا كونوا هوداً أو نصارى تهتدواإلا بحبل من الله وحبل من الناس End-icon.

6- محاولتهم إيذاء الرسول بالقول السيء إلا بحبل من الله وحبل من الناس Start-iconيا أيها الذين آمنوا لا تقولوا راعنا وقولوا انظرنا واسمعواإلا بحبل من الله وحبل من الناس End-icon، تحيتهم النبي بالسأم عليكم. كما في حديث عائشة في البخاري.

7- محاولة القضاء على نشاط الرسول بالسحر: سحره لبيد بن الأعصم يهودي من يهود بني زريق. كما في صحيح مسلم.

8- محاولتهم إثارة الفتنة بين المسلمين: الطبري ((مر شاس بن قيس. .)).

9- إيجادهم المنافقين من العرب في المجتمع الإسلامي:

إلا بحبل من الله وحبل من الناس Start-iconوإذا لقوا الذين آمنوا قالوا آمنا إذا خلوا إلى شياطينهم قالوا إنا معكم إنما نحن مستهزءونإلا بحبل من الله وحبل من الناس End-icon.

وكلنا نعرف ما جرى من رأس النفاق عبد الله بن أبي.إلا بحبل من الله وحبل من الناس Start-iconألم
تر إلى الذين نافقوا يقولون لإخوانهم الذين كفروا من أهل الكتاب لئن
أخرجتم لنخرجن معكم ولا نطيع فيكم أحداً أبداً وإن قوتلتم لننصرنكمإلا بحبل من الله وحبل من الناس End-icon
.

10- تظاهرهم بالدخول في الإسلام نفاقاً:إلا بحبل من الله وحبل من الناس Start-iconوقالت طائفة من أهل الكتاب آمنوا بالذي أنزل على الذين آمنوا وجه النهار واكفروا آخره لعلهم يرجعونإلا بحبل من الله وحبل من الناس End-icon.

11- أشعارهم العدائية ضد المسلمين: أبو عفك، كعب بن الأشرف، سلام بن أبي الحقيق وغيرهم.

12- نقضهم للعهود مع الرسول: وقغ الغدر من بني قريظة، وبني النضير، وبني قينقاع.

13- تحالفهم مع القبائل العربية (الأحزاب) على حرب المسلمين.

14- محاولتهم قتل الرسول أكثر من مرة:

وروى البخاري وأحمد عن عائشة مرفوعاً: ((يا عائشة ما زال أجد ألم الطعام الذي أكلتُ بخيبر، فهذا أوان وجدت انقطاع أبهري من ذلك السم)).

وروى البخاري عن أنس مرفوعاً: ((ثم
قال لهم: هل أنتم صادقوني عن شيء إن سألتكم عنه؟ فقالوا: نعم، فقال: هل
جعلتم في هذه الشاة سما؟ً فقالوا: نعم، فقال: ما حملكم على ذلك؟ فقالوا:
أردنا إن كنت كذاباً أن نستريح منك، وإن كنت نبيناً لم يضرك))
.



الثالثة: في عهد الخلفاء الراشدين.

قاعدة: "لهم مالنا وعليهم ما علينا".التي أقرها الإسلام لأهل الذمة.

- إقامة علاقات على أساس من الأدب والاحترام.

- مشروعية الرفق بهم، والعطف عليهم.

- إباحة التعامل الشخصي معهم في الوظائف وفي البيع.

- حق الحرية في العقائد.

- إسناد الأحوال الشخصية الخاصة بهم إليهم لهم كالزواج والطلاق وغيره.

قال
اليهودي د/ إسرائيل والفنون "لقد أنقذ الفاتحون المسلمون آلافاً من اليهود
كانوا متشردين في أقاليم الدولة الرومية، وكانوا يقاسون ألواناً شتى من
العذاب".

ويقول
الزعيم "حاييم وازمن" إنني أفضل عدم اقتراف الظلم لأن العالم الإسلام
يعامل بقدر كبير من التسامح.. . ويجب على اليهود ألا ينسوا ذلك".

1- كان لليهود دور في إذكاء حروب الردة، وتكونت أحلاف قبلية شارك فيها اليهود.

2- الفتنة
الكبرى ودور اليهودي (عبد الله بن سبأ) في تأجيجها، رحل إلى الحجاز ثم إلى
البصرة، وواليها أخرجه ثم الكوفة وأخرج، وبقي له صلة ببعضهم، ثم إلى الشام
وأخرج إلى مصر.

خرج إلى مصر: واتكأ على قاعدة "الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر".

وأحدث بدعاً هائلة أدت إلى انقسام الناس مما أدى إلى ظهور الرفض والباطنية بعد ذلك والخوارج.

3- كان لعبد الله بن سبأ دور في قتل عثمان، أشعل الحرب هو وأتباعه في موقعه الجمل.



الرابعة: في العهد الأموي:

1- الإسرائيليات في التفسير والحديث:

فقد شوهت الفكر الإسلامي لتكون هدفاً للمستشرقين من اليهود في الطعن في الإسلام.

2- تزييف التاريخ الإسلامي:

فالبعض ممن يروي التاريخ شفهياً كان يمزجه ببعض أساطير اليهود.

التاريخ كتب في كثير من جوانبه بحسب رغبة اليهود.



الخامسة: في العصر العباسي:

1- محاولة الاستيلاء على بيت المقدس وظهرت حركتان:

أ‌- حركة أبي عيسى الأصفهاني، في القرن الثاني الهجري، ادعى أنه المسيح المنتظر وقاتل بـ (10.000) وانتهى بضربه.

ب‌- حركة داود الرائي، وادعى أنه المسيح المنتظر وأنه سينزع بيت المقدس من المسلمين.

2- القول ببدعة خلق القرآن:

فأول من قال بتلك البدعة لبيد بن الأعصم اليهودي.وقيل: المغيرة بن سعيد العجلي من اتباع عبد الله بن سبأ اليهودي.

3- نشأة الفرق العقدية الضالة:

الباطنية:
فأول من دعى إلى ذلك ((ميمون بن ديصان القداح اليهودي)) ودعى إلى التأويل
الباطني. وظل دور اليهود في تسيير الباطنية سري محض.

4- ظهور الجمعيات السرية:

فرقة (إخوان الصفا) وهي باطنية وهي سرية في تكوينها علنية في رسائلها فقد جاء في رسائلهم:

(تتقلب
بنا تصاريف الزمان ونوائب الحدثان حتى جاء وقت الميعاد بعد تفرق في البلاد
في مملكة صاحب الناموس الأكبر وشاهدنا ميدنتا الروحية المرتفعة في
الهواء...)

5- دخول الرموز اليهودية في تراث الصوفية:

الطلاسم – النجمية السداسية.

6- محاولة الاستيلاء على فلسطين.

رأت
واتفقت الرياسة اليهودية مع الدولة البيزنطية في القرن 4هـ على قيام
اليهود بدور تجسسي على الدولة الفاطمية في مصر من أجل تسهيل احتلال أملاكها
على أن تكون فلسطين لليهود، وقد انتدب لهذا يوسف بن يعقوب ابن كلس، ولكن
عرف الباطنيون دوره فقتلوه.

7- المساهمة في تمويل الحروب الصليبية.

8- مساعدة التتار في إسقاط الدولة العباسية: حيث دلوهم على مواطن الثغرات في الدولة.



السادسة: في العهد الأندلسي:

عندما فتح المسلمون الأندلس وجدوا فيها يهوداً أرقاء فحرروهم.

فكان اليهود يقدمون خدماتهم، فيوكل إليهم القائد المسلم حراسة المدن المفتوحة.

ولكن لم يراعوا الجميل وفعملوا على توسيع شقة الخلاف بين الإمارات الأندلسية: وكانت لهم مكائدهم من وراء ذلك:

تجرؤ الوزير اليهودي في غرناطة (يوسف بن شموئيل) على الطعن في القرآن الكريم ولكن قتل ومعه أربعة آلاف وأرغم الباقون على المغادرة.



السابعة: في العهد العثماني:

وجد اليهود الدولة العثمانية الملاذ الآمن من اضطهاد النصارى لهم وخاصة في محاكم التفتيش، ولكنهم نسوا ذلك وصاروا أداة إفساد:

أ‌- طائفة الدونمة اليهودية:

ادعى
اليهودي (شبتاى زمي) التركي أنه المسيح المنتظر، وأنه سيأخذ بيد اليهود
ويؤسس لهم دولة في فلسطين، فقبض عليه وحكم بإعدامه، فأعلن إسلامه وكثير من
أتباعه، وتسمى (محمد عزيز أفندي).

ثم عرفوا بممارسة الطقوس اليهودية وسموا (بالدونمة )وتعني المرتدين.

يقول
إسحاق بن زخي ثاني رئيس دولة لإسرائيل: إن يهوداً كثيرين وكثيرين جداً
يعيشون بين الشعوب بطبعتين إحداهما ظاهرة وهي اعتناق دين الشعب... اعتناقاً
جماعياً ظاهريا، والثانية باطنة وهي إخلاص عميق لليهودية.

وقد تعاونت الدونمة مع القوى العالمية على إسقاط الخلافة وذلك بما يلي:

1- إقامة المحافل الماسونية.

أول محفل ماسوني في تركيا (سلانيك) في عام 1683م ومنه انتشرت المحافل الأخرى.

2- إثارة النعرات الطائفية:

- إفساد
العلاقة بين الحكومة التركية والطائفة الأرمنية لكي يسهل على اليهود
الحلول مكان الأرمن في السيطرة الاقتصادية ومن ثم خضوع الحكومة لإرادتهم.

- وكان
لهم دور في تحريك الدول الغربية لدفع الدولة العثمانية لنقض العهد مع
روسيا مما حدا بروسيا لاقتحام تركيا حتى كادوا أن يصلوا إلى العاصمة.

3- إسقاط الخلافة العثمانية الإسلامية.

رفض
السلطان عبد الحميد مطلب اليهود (لا أستطيع أبداً أن أعطي أحداً أي جزء
منها فإذا قسمت الإمبراطورية فقد يحصل اليهود على فلسطين بدون مقابل).

فسعت مع القوى الدولية وحصلت على وعد من الدولة الإنجليزية بتكوين وطن قومي لليهود.

4- إحياء القوميات الجاهلية.

لقد تنبت جمعية الاتحاد والترقي القومي الطوارنية، ويهود الدونمة جزء من الجمعية.

فظهرت القومية العربية كردة فعل على ذلك.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://raby.own0.com
مريم
عضو مجلس الادارة
مريم


وسام اقلام حرة
الدولة : مصر
إلا بحبل من الله وحبل من الناس C13e6510
انثى
عدد المساهمات : 7056
تاريخ التسجيل : 05/12/2011
المزاج المزاج : رضا بقضاء الله
تعاليق : كُـــــنُ فـِ الدّنـيـــَــا كـَ عــَــابــِــر سـَبيــــِـلْ
وَاتــْـرِكْ وَرَاءكْ كُــــلّ اثـَــرٌ جَميـِــلْ
فمَـــا نَحــْـنَ فَيهـَـا إلا ضِيـــوفْ
¨وَمَا عَلىْ الضّيف ألا الرّحِيلْ

إلا بحبل من الله وحبل من الناس Empty
مُساهمةموضوع: رد: إلا بحبل من الله وحبل من الناس   إلا بحبل من الله وحبل من الناس I_icon15الأحد أكتوبر 28, 2012 12:59 am

جزاك الله خيرا، وما أضعفهم لما فتحت المعابر!! وعُزم على الوحدة بين المسلمين نسأل الله أن يذلهم ويهزمهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نسمة
مستشاري الادارة
نسمة


وسام اقلام حرة
الدولة : مصر
إلا بحبل من الله وحبل من الناس C13e6510
عدد المساهمات : 5071
تاريخ التسجيل : 28/04/2013
المزاج المزاج : متقلبة احيانا

إلا بحبل من الله وحبل من الناس Empty
مُساهمةموضوع: رد: إلا بحبل من الله وحبل من الناس   إلا بحبل من الله وحبل من الناس I_icon15الثلاثاء مارس 25, 2014 11:51 am

جزاك الله خيرا أخي الكريم على النقل الطيب ..
سدد المولى خطاكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور الشمس.
مستشاري الادارة
نور الشمس.


وسام شعلة المنتدى
الدولة : مصر
إلا بحبل من الله وحبل من الناس C13e6510
عدد المساهمات : 2750
تاريخ التسجيل : 10/07/2013

إلا بحبل من الله وحبل من الناس Empty
مُساهمةموضوع: رد: إلا بحبل من الله وحبل من الناس   إلا بحبل من الله وحبل من الناس I_icon15الثلاثاء مارس 25, 2014 3:51 pm

إلا بحبل من الله وحبل من الناس Images?q=tbn:ANd9GcQSU5wnBXxlR19nca9nF3OYGeHjMPqz9np5ML0MyT0VWBiG1lwK
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إلا بحبل من الله وحبل من الناس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» إفهام الناس لحديث " أستفت قلبك ولو أفتاك الناس "
» حديث (صلاة الرجل تطوعا حيث لا يراه الناس تعدل صلاته على أعين الناس خمسا وعشرين)
» خليفة رسول الله [صلى الله عليه وسلم] أبو بكر الصديق [رضي الله عنه]
» الله الله الله طيب قلبي يتحمل الفرحه ازاى
» و أحسنوا إن الله يحب المحسنين إن المترقي في أشرف منازل الآخرة من يتطلع إلى أعلى مراتب الإسلام ( الإحسان ) في كل شيء ، في أقواله وأعماله وأخلاقه . قال الله تعالى :{ وَأَحْسِنُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ } . • قال الشيخ السعدي رحمه الله : وهذا ي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ملتقى الاحبة في الله_…ـ-*™£آلمـنـتــدي آلشــرعـي£™*-ـ…_ :: ۞{ ملتقى الخطب والمحاضرات والدروس}۞-
انتقل الى: