أخي العزيز الزائر
شرفنا تواجدك في هذا المنتدى الراقي والجميل
الراقي بأهله وناسة
والجميل
بما يحتويه من علم نافع وطرفة جميلة
ونرجو لك طيب الاقامة معنا بين اخوانك واخواتك
وان تثري هذا المنتدى بما لديك من جديد
وأن تفيد وتستفيد
أسال الله تعالي إت يتقبل منا ومناكم صالح الأعمال وإن يجعل تواجدنا لأبتغاء وجه اللع تعالي

Dear brother Guest
Honored by your presence in this forum upscale and beautiful
Upscale his family and policy
And beautiful
Including addition of beneficial knowledge and beautiful twinkling
We hope you a pleasant stay with us between brothers and sisters
And enrich this forum what you have again
And that the benefit and the benefit
I ask God Almighty ET accept our and Mnakm favor of business and that makes our presence in order to face Alla Come
أخي العزيز الزائر
شرفنا تواجدك في هذا المنتدى الراقي والجميل
الراقي بأهله وناسة
والجميل
بما يحتويه من علم نافع وطرفة جميلة
ونرجو لك طيب الاقامة معنا بين اخوانك واخواتك
وان تثري هذا المنتدى بما لديك من جديد
وأن تفيد وتستفيد
أسال الله تعالي إت يتقبل منا ومناكم صالح الأعمال وإن يجعل تواجدنا لأبتغاء وجه اللع تعالي

Dear brother Guest
Honored by your presence in this forum upscale and beautiful
Upscale his family and policy
And beautiful
Including addition of beneficial knowledge and beautiful twinkling
We hope you a pleasant stay with us between brothers and sisters
And enrich this forum what you have again
And that the benefit and the benefit
I ask God Almighty ET accept our and Mnakm favor of business and that makes our presence in order to face Alla Come
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


ملتقى الاحبة في الله (اسلامي ..اجتماعي .. ثقافي)
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
الحمـــــد لله الواحد الاحد الكريم الوهاب الرحيم التواب غافر الذنب وقابل التوب و الصلاة و السلام على رسول الله & أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يجمعنا وإياكم في هذه الحياة على الإيمان والذكر والقرآن &وأ سأل الله جل وعلا الذي جمعني مع حضراتكم في ملتقي ألأحبة في الله علي ذكره أن يجمعنا في الآخرة مع سيد الدعاة المصطفى في جنته ودار مقامته &اللهم لا تعذب جمعا التقى فيك ولك & أسأل الله جل وعلا أن يجعلنا ممن قال الله فيهم {الذين يستمعون القول فيتبعون احسنه اولئك الذين هداهم الله واولئك هم اولو الالباب} & { وأتقوا الله وأعلموا أن الله مع المتقين }
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» للصباح حكاية
لشيعة والقرآن [2] I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين مارس 11, 2024 1:54 am

» في سوق القلوب
لشيعة والقرآن [2] I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين مارس 11, 2024 1:53 am

» ابتسامات من التاريخ
لشيعة والقرآن [2] I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين مارس 11, 2024 1:28 am

» اُمنية من القلب .
لشيعة والقرآن [2] I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين مارس 11, 2024 1:25 am

» حين يمتلئ قلبك بالدفء
لشيعة والقرآن [2] I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين مارس 11, 2024 1:23 am

» سَــجل حُضُــورَك بِمعلــومة طِــبية
لشيعة والقرآن [2] I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين مارس 11, 2024 1:21 am

» جايين بعد يوم صيام شاق وتعب طمعانين في رحمتك ومغفرتك يارب
لشيعة والقرآن [2] I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين مارس 11, 2024 1:19 am

» بريد القلوب ..مساحة للجميع ..
لشيعة والقرآن [2] I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين مارس 11, 2024 1:17 am

» ۞ حـــرّك قلبـــك ۞
لشيعة والقرآن [2] I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين مارس 11, 2024 1:14 am

» وحدوا الله يا عباد الله
لشيعة والقرآن [2] I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين مارس 11, 2024 1:14 am

» كم مرة استغفرت ربك اليوم؟؟؟
لشيعة والقرآن [2] I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين مارس 11, 2024 1:13 am

» هل صليتم علي حبيبنا وشفيعنا محمد صلى الله عليه وسلم
لشيعة والقرآن [2] I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين مارس 11, 2024 1:12 am

» ادعوا لكل اسرة منتدانا الحبيب وجميع المسلمين
لشيعة والقرآن [2] I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين مارس 11, 2024 1:12 am

» قطوف من بستان الحكمة.
لشيعة والقرآن [2] I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين مارس 11, 2024 1:10 am

» أفشوا السلام علي المتواجدون بالملتقي
لشيعة والقرآن [2] I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين مارس 11, 2024 1:08 am

» مطلب اصحاب الكهف وهم في شدة البلاء
لشيعة والقرآن [2] I_icon15من طرف داعية الخير السبت مايو 01, 2021 8:01 pm

» حذاري أن تمل من الصبر
لشيعة والقرآن [2] I_icon15من طرف داعية الخير الخميس أبريل 29, 2021 9:48 pm

» حديقة ملتقى الآحبة في الله الاسلامية
لشيعة والقرآن [2] I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين أبريل 12, 2021 9:39 pm

» ..... الخطيب
لشيعة والقرآن [2] I_icon15من طرف الشيخ مرشدي الإثنين أبريل 05, 2021 8:37 am

» اثبت حضورك بأيه من القرأن الكريم
لشيعة والقرآن [2] I_icon15من طرف الشيخ مرشدي الإثنين أبريل 05, 2021 8:30 am


أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
لا يوجد مستخدم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 11 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 11 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 95 بتاريخ الأربعاء مايو 30, 2012 11:23 pm

 

 لشيعة والقرآن [2]

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
وليد بحبكم في الله
صاحب الموقع



الدولة : مصر
لشيعة والقرآن [2] C13e6510
ذكر
عدد المساهمات : 2471
تاريخ التسجيل : 12/03/2011

لشيعة والقرآن [2] Empty
مُساهمةموضوع: لشيعة والقرآن [2]   لشيعة والقرآن [2] I_icon15الجمعة أغسطس 12, 2011 3:42 am

عقيدة الشيعة في تفسير القرآن
بسم الله الرحمن
الرحيم
إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره، ونعوذ بالله تعالى من شرور أنفسنا
وسيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن
لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن سيدنا محمداً عبده ورسوله،
اللهم صل وسلم وزد وبارك عليه، وعلى آله وأصحابه وأحبابه وأتباعه، وعلى كل
من اهتدى بهديه، واستن بسنته، واقتفى أثره إلى يوم الدين.
أما بعد:
فحياكم الله جميعاً أيها الأحبة! وطبتم وطاب ممشاكم، وتبوأتم من الجنة
منزلاً، وأسأل الله جل وعلا الذي جمعنا في هذا البيت المبارك على طاعته، أن
يجمعنا في الآخرة مع سيد الدعاة المصطفى في جنته ودار كرامته، إنه ولي ذلك
والقادر عليه.
نحن الليلة على موعد مع الدرس السابع عشر من دروس: سلسلة الإيمان باليوم
الآخر، ضمن دروس العقيدة لمعهد إعداد الدعاة بمسجد التوحيد، ولا زال حديثنا
بحول الله وطوله عن الفتن كعلامة من العلامات الصغرى للساعة، التي أخبر
عنها الصادق المصدوق الذي لا ينطق عن الهوى صلى الله عليه وسلم.
وشرعت في المحاضرة الماضية في الحديث عن فتنة الروافض، وبينت فيها أصل
الشيعة، وأصل هذا المسمى، ثم شرعت في بيان معتقد الشيعة الروافض في القرآن
الكريم، فهم يعتقدون أن القرآن الذي بين أيدينا الآن قرآن محرف، وقرآن
مزور، وليس هو القرآن الذي أنزله الله على نبينا صلى الله عليه وسلم، وبينت
الأدلة على ذلك من كتبهم ومصادرهم المعتمدة.
وأبين الليلة إن شاء الله تعالى معتقد الشيعة الروافض في تأويل وتفسير
القرآن، فكما انحرف الشيعة الروافض في القرآن ذاته فقد انحرفوا أيضاً في
تأويل وتفسير القرآن الكريم، فساروا على غير قواعد اللغة، وعلى غير قواعد
الشريعة، وعلى غير قواعد الفهم، بل وعلى غير ما يقبله العقل، وحرفوا القرآن
بلي أعناق النصوص بصورة بشعة، والأمر يحتاج منا إلى طول نفس في هذه الليلة
ونحن نعدد النصوص من مصادر الشيعة الأصلية ومراجعهم الكبيرة؛ ليتبين لنا
هل هذا التحريف والتأويل ما هو إلا أمثلة في كتب التفسير وفي كتب الأصول
عندهم قد يتجاوز عنها، أم أن هذا التحريف في التأويل أمر مؤصل ومقعد
واعتقاد؟
نماذج من التأويل المنحرف للقرآن الكريم عند الشيعة الرافضة
نقف عند هذه
الحقيقة، فأسوق كثيراً من الأمثلة والشواهد التي تبين تأويل الشيعة المنحرف
لآيات القرآن الكريم، ومن تفاسيرهم المعتبرة عندهم، كتفسير
القمي ، وتفسير العياشي
، وتفسير البرهان، وتفسير الصافي، كما أن كتبهم المعتمدة في الحديث قد
أخذت كثيراً من هذه التأويلات الفاسدة، وعلى رأسها أصول الكافي للكليني ، والبحار للمجلسي
، وغيرها من الكتب، فتدبروا معي هذه الأمثلة والشواهد التي ستتعب العقل
والقلب معاً في هذه الليلة، لكن سنقف على أن هذا التأويل والتحريف في تأويل
آيات القرآن الكريم إنما هو أمر اعتقاد، وأمر مؤصل عند الروافض.
نجد في مصادر الروافض الأصلية -ككتب التفسير والحديث المعتمدة عندهم- آيات
كثيرة جداً جداً تفسر الآية الواضحة بالإمامة والولاية والأئمة، تجد لفظة
القرآن صريحة صحيحة في المعنى، ومع ذلك تجد تعسفاً وتمحلاً رهيباً من
الشيعة الروافض في تحريف هذه اللفظة أو في تحريف هذه الكلمة لتأصيل معتقد
من معتقداتهم

تفسير وتأويل الرافضة للفظة القرآن وأسمائه
كل الآيات التي وردت في القرآن الكريم
تتحدث عن لفظة القرآن فهم يفسرون ويؤولون لفظة القرآن مباشرة بالأئمة،
ويؤولون أي اسم من أسماء القرآن في القرآن بالأئمة، والأدلة على ذلك كثيرة
منها:
قول الله تعالى: لشيعة والقرآن [2] SQoos
فَآمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَالنُّورِ الَّذِي أَنزَلْنَا لشيعة والقرآن [2] EQoos[التغابن:8]
أي: والقرآن الذي أنزلنا على محمد صلى الله عليه وسلم، اسمع إلى تفسير
الشيعة، يقولون: النور نور الأئمة، انظر إلى الكافي للكليني في كتاب الحجة، باب: أن الأئمة عليهم السلام نور الله عز وجل، المجلد الأول (ص:194 ).
هذا تفسير الشيعة للفظة (النور) في كتاب الله عز وجل.
وقوله تعالى: لشيعة والقرآن [2] SQoosوَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنزِلَ مَعَهُ لشيعة والقرآن [2] EQoos[الأعراف:157]
وهو القرآن، أي: اتبعوا القرآن الذي أنزل الله على محمد صلى الله عليه
وسلم، أما الروافض فقالوا: النور في هذه الآية هو علي والأئمة من بعده عليهم السلام.
هذا تعسف واضح، وهذا التأويل في كتاب الكافي للكليني
في كتاب الحجة باب: أن الأئمة عليهم السلام نور الله عز وجل المجلد الأول
(ص:194 ).
والأدلة على هذا كثيرة جداً عندهم، تمضي تأويلاتهم للآيات التي تتحدث عن
القرآن الكريم، ولو كانت الآية في غاية الوضوح والدلالة على أن المقصود هو
القرآن، فهم يفسرون لفظة القرآن بجميع مترادفاتها بالأئمة.
فهم يقولون في قول الله تعالى: لشيعة والقرآن [2] SQoosإِنَّ هَذَا الْقُرْآنَ يَهْدِي لِلَّتِي هِيَ أَقْوَمُ لشيعة والقرآن [2] EQoos[الإسراء:9]
أي: يهدي إلى الإمام. هذا أيضاً في كتاب الكافي في المجلد الأول (ص:216)،
أعزو بالصفحة حتى لا يحتج علينا أحد بأن هذا من عندنا، فلقد ذكرت في
المحاضرة الماضية أننا لن ننقل كلاماً من كلام أئمة أهل السنة، بل سننقل
كلاماً من كتبهم المعتمدة، ومصادرهم ومراجعهم الكلية الكبيرة؛ لنبين إلى أي
حد قد انحرف هؤلاء القوم انحرافاً مزرياً في المعتقد، وفي تفسير كتاب الله
عز وجل.
وفي رواية في قوله تعالى: لشيعة والقرآن [2] SQoosإِنَّ هَذَا الْقُرْآنَ يَهْدِي لِلَّتِي هِيَ أَقْوَمُ لشيعة والقرآن [2] EQoos[الإسراء:9]
أي: يهدي إلى الولاية. وسنفصل إن شاء الله تعالى الحديث في الولاية وفي
الرجعة وفي البداء .. . إلخ.
ويفسرون ما ورد في القرآن من لفظة النور بالأئمة أيضاً بلا أدنى دلالة.
وبكل أسف هم ينسبون كل هذه التفسيرات إلى أئمة آل البيت برأهم الله مما
قالوا، فآل بيت النبي صلى الله عليه وسلم أعلم وأجل وأفضل وأفقه وأبلغ من
أن ينسب إليهم مثل هذا الإلحاد في كتاب الله عز وجل، فهم ينسبون كل هذه
الروايات إلى أئمة أهل البيت، ولاسيما جعفر الصادق رحمه الله تعالى وبرأه الله مما قالوا، فلا يثبت هذا ألبتة عن إمام من أئمة آل بيت النبي صلى الله عليه وسلم ابتداء بـعلي رضوان الله عليه و الحسن و الحسين و جعفر الصادق و محمد الباقر
وغيرهم من أئمة آل بيت النبي، فهم برآء من كل ما ينسبه الشيعة الروافض
إليهم من تمحلات لا تتفق مع شرع ولا مع عقيدة، بل ولا مع عقل في تأويلهم
الفاسد الباطل في كتاب الله جل وعلا، فهم يقولون في قول الله سبحانه
وتعالى: لشيعة والقرآن [2] SQoosيُرِيدُونَ لِيُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ لشيعة والقرآن [2] EQoos[الصف:8] قالوا: النور في هذه الآية هي ولاية علي ، أي: يريدون ليطفئوا ولاية أمير المؤمنين عليه السلام بأفواههم، قالوا: لشيعة والقرآن [2] SQoosوَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ لشيعة والقرآن [2] EQoos[الصف:8] يقولون: والله متم الإمامة.
وكذلك قوله تعالى: لشيعة والقرآن [2] SQoosفَآمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَالنُّورِ الَّذِي أَنزَلْنَا لشيعة والقرآن [2] EQoos[التغابن:8] يقولون: إن النور هو الإمام، وهذا في كتاب الكافي المجلد الأول (ص:196).
واسمع إلى هذا العجب العجاب في تحريفهم لمعنى قول الله تعالى في سورة النور: لشيعة والقرآن [2] SQoosاللَّهُ
نُورُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا
مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ
دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لا شَرْقِيَّةٍ
وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ
نُورٌ عَلَى نُورٍ
لشيعة والقرآن [2] EQoos[النور:35]،
اسمع إلى هذا التعسف الواضح الفاضح في تأويلهم لهذه الآيات الواضحة من
سورة النور، يقولون: (اللَّهُ نُورُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ مَثَلُ
نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ) المشكاة هي فاطمة عليها السلام، (فِيهَا مِصْبَاحٌ) الحسن (الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ) الحسين رضوان الله على الحسن و الحسين ، وبرأهما الله مما يقول الروافض، (الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ) فاطمة
كوكب دري بين نساء العالمين، (يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ) الشجرة
المباركة إبراهيم عليه السلام، (زَيْتُونِةٍ لا شَرْقِيَّةٍ وَلا
غَرْبِيَّةٍ) لا يهودية ولا نصرانية، (يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ) يكاد
العلم يتفجر منها، (وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ) إمام
من فاطمة
بعد إمام (يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ) يهدي الله للأئمة من
يشاء (وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ ...) الآيات!!
وقالوا في قول الله تعالى: لشيعة والقرآن [2] SQoosوَمَنْ لَمْ يَجْعَلْ اللَّهُ لَهُ نُوراً لشيعة والقرآن [2] EQoos[النور:40] أي: ومن لم يجعل الله له إماماً من ولد فاطمة ((فَمَا لَهُ مِنْ نُورٍ)) أي: فما له من إمام يوم القيامة، هذا تحريف الشيعة الروافض الفاسد الفاضح لكتاب الله جل وعلا.

تفسير الشيعة الرافضة للشرك والكفر في القرآن الكريم
وكما أولوا ما جاء في القرآن الكريم
عن القرآن والنور بالإمامة، فهم يؤولون ما جاء في كتاب الله جل وعلا من
النهي عن الشرك والكفر، فتأتي لفظة الشرك صريحة وتأتي لفظة الكفر صريحة
فيؤولون لفظة الشرك ولفظة الكفر بالكفر بولاية
علي
رضي الله عنه، ويؤولون ما جاء في عبادة الله وحده واجتناب الطاغوت بولاية
الأئمة والبراءة من أعدائهم، ومن ذلك قولهم في قوله تعالى: لشيعة والقرآن [2] SQoosوَلَقَدْ بَعَثْنَا فِي كُلِّ أُمَّةٍ رَسُولاً أَنْ اعْبُدُوا اللَّهَ وَاجْتَنِبُوا الطَّاغُوتَ لشيعة والقرآن [2] EQoos[النحل:36] قالوا: أي: ما بعث الله نبياً قط إلا بولايتنا، والبراءة من عدونا، وذلك هو قول الله تعالى: لشيعة والقرآن [2] SQoosوَلَقَدْ بَعَثْنَا فِي كُلِّ أُمَّةٍ رَسُولاً أَنْ اُعْبُدُوا اللَّهَ وَاجْتَنِبُوا الطَّاغُوتَ لشيعة والقرآن [2] EQoos[النحل:36] أي: ما بعث الله نبياً قط إلا بولايتهم والبراءة من أعدائهم، هذا تأويل الآية عندهم!
وفي قول الله تعالى: لشيعة والقرآن [2] SQoosلا تَتَّخِذُوا إِلَهَيْنِ اثْنَيْنِ إِنَّمَا هُوَ إِلَهٌ وَاحِدٌ لشيعة والقرآن [2] EQoos[النحل:51]
قالوا: يعني بذلك: ولا تتخذوا إمامين إنما هو إمام واحد، وهذا الكلام بفضل
الله عز وجل كل لفظة منسوبة إلى مصدرها، هذا الكلام موجود في تفسير العياشي،
وهو من التفاسير المعتمدة عند الشيعة، المجلد الثاني (216)، وموجود في
تفسير البرهان وهو من التفاسير المعتمدة عند الشيعة المجلد الثاني (ص:373
)، وموجود في تفسير: نور الثقلين المجلد الثالث (ص:60).
ويقولون في قول الله تعالى: لشيعة والقرآن [2] SQoosوَلَقَدْ
أُوحِيَ إِلَيْكَ وَإِلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكَ لَئِنْ أَشْرَكْتَ
لَيَحْبَطَنَّ عَمَلُكَ وَلَتَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ
لشيعة والقرآن [2] EQoos[الزمر:65] خطاب من الله لنبيه صلى الله عليه وسلم، قالوا: لئن أمرت بولاية أحد مع ولاية علي
ليحبطن عملك ولتكونن من الخاسرين، انظر إلى هذه البشاعة والفضاعة في تفسير
الصافي المجلد الثاني (ص:472 )، وقد نقل هذه الرواية أيضاً عن الصافي شيخ
الشيعة القمي شيخ الكليني في تفسيره، وكذلك هذه اللفظة موجودة بنصها في تفسير نور الثقلين في المجلد رقم أربعين (ص:498).
وفي قوله تعالى: لشيعة والقرآن [2] SQoosفَمَنْ كَانَ يَرْجُوا لِقَاءَ رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلاً صَالِحاً وَلا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ أَحَداً لشيعة والقرآن [2] EQoos[الكهف:110] قالوا: العمل الصالح المعرفة بالأئمة، (ولا يشرك بعبادة ربه أحداً) أي: يسلم لـعلي ولا يشرك معه في الخلافة من ليس ذلك له ولا هو من أهله. تفسير العياشي الجزء الثاني (ص:353 )، وتفسير البرهان المجلد الثاني (ص:497) وفي غيرهما.
وفي قوله تعالى: لشيعة والقرآن [2] SQoosوَلا تَكُونُوا أَوَّلَ كَافِرٍ بِهِ لشيعة والقرآن [2] EQoos[البقرة:41] قالوا: ولا تكونوا أول كافر بـعلي. رضي الله عن علي وبرأه الله مما قالوا.
وقالوا ببشاعة رهيبة في قوله تعالى: لشيعة والقرآن [2] SQoosوَمِنْ النَّاسِ مَنْ يَتَّخِذُ مِنْ دُونِ اللَّهِ أَندَاداً يُحِبُّونَهُمْ كَحُبِّ اللَّهِ لشيعة والقرآن [2] EQoos[البقرة:165] أي: من بني أبي بكر ومن بني عمر.
وقالوا: هم أولياء فلان وفلان وفلان يعنون أبا بكر و عمر و عثمان ، اتخذوهم أئمة من دون الإمام. أي: من دون علي رضي الله عنه. هذا الكلام موجود في تفسير العياشي
المجلد الأول (ص:72 )، وفي تفسير البرهان المجلد الأول (ص:172)، وفي تفسير
الصافي المجلد الأول (ص:156)، وفي تفسير نور الثقلين المجلد الأول ( ص:151
). وسأبين لكم تفسير شيوخهم الآن لهذه الآيات بأنهم يقصدون أبا بكر و عمر و عثمان رضي الله عن الجميع، كما سأبين الآن معتقدهم في الآيات التي ذكر فيها صحابة النبي صلى الله عليه وسلم رضوان الله عليهم جميعاً.
وفي قول الله تعالى: لشيعة والقرآن [2] SQoosإِنَّهُمْ اتَّخَذُوا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِ اللَّهِ لشيعة والقرآن [2] EQoos[الأعراف:30] قالوا: يعني: أئمة دون أئمة الحق. (اتَّخَذُوا الشَّيَاطِينَ) أي: الأئمة الذين تولوا الخلافة قبل علي . هذا في تفسير الصافي المجلد الأول (ص:571).
ويقولون في قوله تعالى: لشيعة والقرآن [2] SQoosإِنَّ اللَّهَ لا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ لشيعة والقرآن [2] EQoos[النساء:48] يعني: أنه لا يغفر لمن يكفر بولاية علي ، وأما قوله تعالى: لشيعة والقرآن [2] SQoosوَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ لشيعة والقرآن [2] EQoos[النساء:48] يعني: لمن والى علياًً عليه السلام، والروايات في هذا كثيرة جداً جداً، ولا أريد أن أطيل في هذه الجزئية.

تفسير الشيعة الرافضة للفظة الصلاة في القرآن الكريم
الرافضة يؤولون بعض آيات القرآن كلفظة
الصلاة بالأئمة والإمامة أيضاً، يعني: لم يكتفوا بلفظة القرآن ولا بلفظة
النور، وإنما أولوا أيضاً لفظة الصلاة الواردة في كتاب الله جل وعلا
بالأئمة أو بالولاية، فهم يقولون في قوله تعالى: لشيعة والقرآن [2] SQoos
حَافِظُوا عَلَى الصَّلَوَاتِ وَالصَّلاةِ الْوُسْطَى وَقُومُوا لِلَّهِ قَانِتِينَ لشيعة والقرآن [2] EQoos[البقرة:238] قالوا: (حَافِظُوا عَلَى الصَّلَوَاتِ) هي رسول الله وأمير المؤمنين علي ، و الحسن و الحسين ، والصلاة الوسطى هي علي
وحده، (وَقُومُوا لِلَّهِ قَانِتِينَ) أي: طائعين للأئمة. تفسير العياشي
المجلد الأول (128)، وتفسير البرهان المجلد الأول (231)، والبحار (ص:154 )
المجلد السابع.
فهذه بعض تأويلاتهم لآيات الصلاة، وقد مضى تأويلهم لعموم الأعمال الصالحة
بالإمامة، ولا أريد أن أقف مع كل الروايات والنصوص الثابتة، فكتبهم مشحونة
بمثل هذا الأسلوب الفاضح في التأويل المتعسف لكتاب الله عز وجل.

تفسير الرافضة لمعنى الذين يتلون الكتاب حق تلاوته وللفظ الآيات والنبأ
يؤول الرافضة قول الله تبارك: لشيعة والقرآن [2] SQoosالَّذِينَ آتَيْنَاهُمْ الْكِتَابَ يَتْلُونَهُ حَقَّ تِلاوَتِهِ أُوْلَئِكَ يُؤْمِنُونَ بِهِ لشيعة والقرآن [2] EQoos[البقرة:121]
بالأئمة عليهم السلام (الذين يتلونه حق تلاوته أولئك يؤمنون به) قالوا: هم
الأئمة عليهم السلام كما في الكافي في كتاب الحجة باب: في أن من اصطفاه
الله من عباده وأورثهم كتابه هم الأئمة عليهم السلام، انظر حتى الترجمة
التي للباب!! المجلد الأول (ص:215 ).
والأئمة عند الروافض هم أهل الذكر، وهم الراسخون في العلم، وهم الذين أوتوا
العلم.
قالوا في قوله تعالى: لشيعة والقرآن [2] SQoosوَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلاَّ اللَّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ لشيعة والقرآن [2] EQoos[آل عمران:7]: الراسخون في العلم: هم أمير المؤمنين والأئمة من بعده. نحن نقر بأن علياً
رضوان الله عليه من الراسخين في العلم، بل من أئمة العلم، لا ننكر هذا،
فالحق نثبته ونقره، ولو كان على لسان الروافض أو على لسان غيرهم، فلقد أثبت
الله عز وجل الحق على لسان أهل الكتاب مع كفرهم بالله جل وعلا، فقال
سبحانه وتعالى: لشيعة والقرآن [2] SQoosوَمِنْ
أَهْلِ الْكِتَابِ مَنْ إِنْ تَأْمَنْهُ بِقِنطَارٍ يُؤَدِّهِ إِلَيْكَ
وَمِنْهُمْ مَنْ إِنْ تَأْمَنْهُ بِدِينَارٍ لا يُؤَدِّهِ إِلَيْكَ إِلاَّ
مَا دُمْتَ عَلَيْهِ قَائِماً
لشيعة والقرآن [2] EQoos[آل عمران:75] فالله يثبت الحق لأهله، فنحن نثبت بأن علياً رضوان الله عليه من الراسخين في العلم، بل ومن أئمة العلم، فهذه ما زاغوا فيها عن الحق.
ثم يقولون: والأئمة من بعد علي رضوان الله عليه، بل وستعجب إذا علمت أن الأئمة عندهم هم آيات الله، وهم النبأ العظيم، وهم الآيات المحكمات! ففي تفسير قوله تعالى: لشيعة والقرآن [2] SQoosفَاذْكُرُوا آلاءَ اللَّهِ لشيعة والقرآن [2] EQoos[الأعراف:69] ذكروا أنه سأل يوسف البزاز أبا عبد الله -وهو جعفر الصادق- عن قوله تعالى: لشيعة والقرآن [2] SQoosفَاذْكُرُوا آلاءَ اللَّهِ لشيعة والقرآن [2] EQoos[الأعراف:69] فقال جعفر الصادق
-برأه الله مما قالوا-: أتدري ما آلاء الله؟ قلت: لا، قال: هي أعظم نعم
الله على خلقه، وهي ولايتنا. انظر تفسير الكافي المجلد الأول (ص:217).
وعندهم أن الأئمة هم آيات الله أيضاً، قال الكليني : باب: أن الآيات التي ذكرها الله عز وجل في كتابه هم الأئمة، وساق عدة روايات في ذلك، قال في قوله تعالى: لشيعة والقرآن [2] SQoosكَذَّبُوا بِآيَاتِنَا كُلِّهَا لشيعة والقرآن [2] EQoos[القمر:42]: أي: كذبوا بالأئمة الأوصياء.
وهم النبأ العظيم -في زعمهم- المذكور في قوله تعالى: لشيعة والقرآن [2] SQoosعَمَّ يَتَسَاءَلُونَ * عَنْ النَّبَإِ الْعَظِيمِ لشيعة والقرآن [2] EQoos[النبأ:1-2] ومعلوم أن النبأ العظيم في الآية هو يوم القيامة، وهم يفسرون النبأ العظيم بالأئمة، قال أبو حمزة عن أبي جعفر قال: قلت له: جعلت فداك! إن الشيعة يسألونك عن تفسير هذه الآية: لشيعة والقرآن [2] SQoosعَمَّ يَتَسَاءَلُونَ * عَنْ النَّبَإِ الْعَظِيمِ لشيعة والقرآن [2] EQoos[النبأ:1-2]، فقال: ذلك إلي، إن شئت أخبرتهم وإن شئت لم أخبرهم، ثم قال: لكن أخبرك بتفسيرها، لشيعة والقرآن [2] SQoosعَمَّ يَتَسَاءَلُونَ لشيعة والقرآن [2] EQoos[النبأ:1]
هي في أمير المؤمنين صلوات الله عليه، كان أمير المؤمنين صلوات الله عليه
يقول: ما لله عز وجل آية هي أكبر مني، ولا لله من نبأ هو أعظم مني. تعالى
الله عما يقولون علوا ًكبيراً، وبرأ الله علياً و أبا جعفر الصادق رضوان الله عليهما جميعاً مما يقول هؤلاء الظالمون.
حتى لفظة الآيات المحكمات في كتاب الله جل وعلا فسرت عندهم بالأئمة، روى العياشي عن أبي عبد الله جعفر الصادق في قوله تعالى: لشيعة والقرآن [2] SQoosهُوَ الَّذِي أَنْزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ لشيعة والقرآن [2] EQoos[آل عمران:7] قال: الآيات المحكمات هي أمير المؤمنين والأئمة، (وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ) قال: أبو بكر و عمر و عثمان ، لشيعة والقرآن [2] SQoosفَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ لشيعة والقرآن [2] EQoos[آل عمران:7] أي: أصحابهم وأهل ولايتهم، لشيعة والقرآن [2] SQoosفَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ لشيعة والقرآن [2] EQoos[آل عمران:7] تفسير العياشي المجلد الأول (ص:162)، وتفسير البرهان المجلد الأول (ص: 271)، وتفسير البحار المجلد السابع (ص:47).

تفسير الرافضة للنحل والحفدة والأسماء الحسنى في القرآن الكريم
تأويل الرافضة لكثير من آيات القرآن
بالإمامة والأئمة يزيد على الحصر، وكأن القرآن لم ينزل إلا في الولاية وفي
الأئمة، بل إن تعسفهم في تأويل الآيات في الأئمة والولاية -والله الذي لا
إله غيره- لا أقول: هم يخالفون قواعد اللغة أو قواعد الشرع فقط، بل هم
يخالفون حتى قواعد العقل السليم، فالأئمة عندهم هم النحل المذكور في قوله
تعالى: لشيعة والقرآن [2] SQoos
وَأَوْحَى رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ لشيعة والقرآن [2] EQoos[النحل:68] قالوا: يعني: إلى الأئمة، سبحان الله! هل الأئمة سيتخذون الجبال بيوتاً ومن الشجر ومما يعرشون؟
عقد المجلسي باباً في كتابه بعنوان: باب نادر في تأويل النحل بالأئمة، وهذا الكلام موجود أيضاً في تفسير العياشي
المجلد الثاني (ص:264 )، وفي تفسير البرهان المجلد الثاني (ص:375 )، وفي
تفسير الصافي المجلد الأول (ص:931)، وفي غيرها، وأنا لا أنقل كلمة إلا من
مصادرهم؛ حتى لا يحتج علينا أحد بأننا ننقل كلاماً من كلام أئمتنا أهل
السنة، بل هذا من كتبهم ومراجعهم الأصلية التي يعتمدون عليها ويرجعون
إليها.
وهم الحفدة المذكورون في قوله تعالى: لشيعة والقرآن [2] SQoosوَجَعَلَ لَكُمْ مِنْ أَزْوَاجِكُمْ بَنِينَ وَحَفَدَةً لشيعة والقرآن [2] EQoos[النحل:72] قالوا: الحفدة هم الأئمة، وقالوا في قوله تعالى: لشيعة والقرآن [2] SQoosوَيَصُدُّونَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ لشيعة والقرآن [2] EQoos[الأنفال:47]: أي: عن الأئمة، وقالوا في قوله تعالى: لشيعة والقرآن [2] SQoosوَإِنَّهُ لَحَسْرَةٌ عَلَى الْكَافِرِينَ لشيعة والقرآن [2] EQoos[الحاقة:50]: أي: علي رضي الله عنه، وقالوا في قوله تعالى: لشيعة والقرآن [2] SQoosوَإِنَّهُ لَحَقُّ الْيَقِينِ لشيعة والقرآن [2] EQoos[الحاقة:51]: أي: علي رضي الله عنه، وقالوا في قوله تعالى: لشيعة والقرآن [2] SQoosاهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ لشيعة والقرآن [2] EQoos[الفاتحة:6]: هو صراط علي رضي الله عنه. هذا شيء رهيب!!
والأئمة عندهم هم الأيام والشهور الواردة في القرآن، عقد المجلسي
باباً في تفسيره بعنوان: باب تأويل الأيام والشهور بالأئمة عليهم السلام،
لو وردت لفظة أيام في القرآن إذاً هي الأئمة، ولفظة الشهور في القرآن تعني:
الأئمة، شيء عجيب!
بل ستعجبون أنه لو وردت لفظة الأسماء الحسنى لله فهي الأئمة، يروون عن الرضا أنه قال: إذا نزلت بكم شدة فاستعينوا بنا على الله، وهو قول الله تعالى: لشيعة والقرآن [2] SQoosوَلِلَّهِ الأَسْمَاءُ الْحُسْنَى فَادْعُوهُ بِهَا لشيعة والقرآن [2] EQoos[الأعراف:180]، قال أبو عبد الله : نحن والله الأسماء الحسنى الذي لا يقبل من أحد إلا بمعرفتنا، قال: لشيعة والقرآن [2] SQoosفَادْعُوهُ بِهَا لشيعة والقرآن [2] EQoos[الأعراف:180] أي: ادعوه بنا، أي: بالأئمة. تفسير العياشي المجلد الثاني (ص:42)، تفسير الصافي المجلد الأول (ص:626)، البرهان المجلد الثاني (ص:51).

تفسير الرافضة للآيات الواردة في الكفار والمنافقين
الآيات التي وردت في الكفار
والمنافقين يؤولوها الرافضة في خيار أصحاب سيد المرسلين، تعرّفوا على هذا
المعتقد الضال الفاسد، هذه فتنة من أعظم الفتن، فإن كثيراً ممن يشار إليهم
بالبنان من أهل السنة لا يعرفون شيئاً عن هذا المعتقد الضال، بل وينكرون
على من تكلم عن هؤلاء، ويقولون: إنه لا خلاف بيننا وبينهم إلا في بعض
الفروع الفقهية، إنما هو اختلاف مذاهب، فقفوا على هذا المذهب لتعرفوا على
هذا الخطر العظيم.
يقولون في قوله تعالى: لشيعة والقرآن [2] SQoos
رَبَّنَا أَرِنَا الَّذَيْنِ أَضَلاَّنَا مِنْ الْجِنِّ وَالإِنْسِ نَجْعَلْهُمَا تَحْتَ أَقْدَامِنَا لِيَكُونَا مِنْ الأَسْفَلِينَ لشيعة والقرآن [2] EQoos[فصلت:29]: هما أبو بكر وعمر رضوان الله عليهما، يقولون: وكان فلان شيطاناً يعني: عمر بن الخطاب رضي الله عنه، فلفظة شيطان يقولون: ما وردت في القرآن كله من أوله إلى آخره إلا ويراد بها عمر رضوان الله عليه!
هم يسبون الخيرين الكبيرين الوزيرين الأولين الحبيبين لرسول الله صلى الله عليه وسلم، بل يسبون أحب الخلق إلى المصطفى، ففي صحيح البخاري من حديث عمرو بن العاص قال: (قلت: يا رسول الله! أي: الناس أحب إليك؟ قال: عائشة ، قال: من الرجال؟ قال: أبوها، قال: ثم من؟ قال: ثم عمر) رضي الله عن أبي بكر و عمر . انظر فروع الكافي في هامش مرآة العقول المجلد الرابع (ص:416).
قال المجلسي
وهو يشرح كتاب الكافي، وهو تفسير من تفاسير الشيعة المعتمدة الكبيرة، وهو
يبين مراد صاحب الكافي بهذه العبارات، قال: (رَبَّنَا أَرِنَا الَّذَيْنِ
أَضَلاَّنَا) قال: هما أبو بكر و عمر ، والمراد بفلان عمر أي: الجن المذكور في الآية عمر ، وإنما سمي به؛ لأن عمر كان شيطاناً على حسب زعمه!
وفي قوله تعالى: لشيعة والقرآن [2] SQoosفَقَاتِلُوا أَئِمَّةَ الْكُفْرِ لشيعة والقرآن [2] EQoos[التوبة:12] يروي العياشي عن حنان بن سدير عن أبي عبد الله عليه السلام قال: سمعته يقول: دخل علي أناس من البصرة فسألوني عن قوله تعالى: لشيعة والقرآن [2] SQoosفَقَاتِلُوا أَئِمَّةَ الْكُفْرِ لشيعة والقرآن [2] EQoos[التوبة:12] فقال: طلحة و الزبير كانا إمامين من أئمة الكفر! طلحة هو صاحب اليد التي قطعت وهو يدفع عن رسول الله، طلحة الجود، طلحة الخير، طلحة الفياض، صاحب اليد التي شلت وهي تذب عن رسول الله يوم أحد، كان إماماً من أئمة الكفر عند الروافض الفجرة، وكذلك الزبير بن العوام حواري رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إماماً من أئمة الكفر عند الروافض! انظر تفسير العياشي المجلد الثاني (ص:77-78)، وتفسير البرهان المجلد الثاني (ص:107)، وتفسير الصافي المجلد الأول (ص:685 ).
ويقولون في قوله صلى الله عليه وسلم: (اللهم أعز الدين بـعمر بن الخطاب أو بـأبي الحكم عمرو بن هشام) قالوا: لما دعا النبي ربه بهذا الدعاء، نزل عليه قوله تعالى: لشيعة والقرآن [2] SQoosوَمَا كُنتُ مُتَّخِذَ الْمُضِلِّينَ عَضُداً لشيعة والقرآن [2] EQoos[الكهف:51] ويقصدون عمر رضوان الله عليه، انظر تفسير العياشي، والبرهان، والبحار.
ويقولون في قوله تعالى: لشيعة والقرآن [2] SQoosوَلا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ لشيعة والقرآن [2] EQoos[البقرة:168]: خطوات الشيطان: ولاية فلان وفلان، أي: ولاية أبي بكر و عمر . تفسير العياشي، والبرهان، والصافي.
وفي قوله تعالى: لشيعة والقرآن [2] SQoosإِذْ يُبَيِّتُونَ مَا لا يَرْضَى مِنْ الْقَوْلِ لشيعة والقرآن [2] EQoos[النساء:108] يفترون على أبي جعفر الصادق -برأه الله مما قالوا- أنه قال فيها: فلان وفلان، أي: أبو بكر و عمر و أبو عبيدة بن الجراح ، وفي رواية أخرى: (إِذْ يُبَيِّتُونَ مَا لا يَرْضَى مِنْ الْقَوْلِ) افتروا على أبي الحسن أنه قال هما أبو بكر و عمر وفي رواية ثالثة: و أبو عبيدة، وفي رواية: الأول والثاني والثالث أي: أبو بكر و عمر والثالث هو أبو عبيدة، فهؤلاء هم الذين يبيتون في حق علي ما لا يرضى من القول.
ويفترون على أبي عبد الله جعفر الصادق في قوله تعالى: لشيعة والقرآن [2] SQoosإِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا ثُمَّ كَفَرُوا ثُمَّ آمَنُوا ثُمَّ كَفَرُوا ثُمَّ ازْدَادُوا كُفْراً لشيعة والقرآن [2] EQoos[النساء:137] قال: نزلت في أبي بكر و عمر ، آمنوا برسول الله وآله في أول الأمر، ثم كفروا حين عرضت عليهم الولاية لـعلي حيث قال: (من كنت مولاه فـعلي
مولاه)، ثم آمنوا بالبيعة لأمير المؤمنين حيث دانوا له بأمر الله وأمر
رسوله فبايعوه، ثم كفروا حيث مضى رسول الله صلى الله عليه وسلم فلم يقروا
بالبيعة، ثم ازدادوا كفراً بأخذهم من بايعوه -أي: من بايعوا علياً - البيعة لهم، فهؤلاء لم يبق لهم من الإيمان شيء. تفسير العياشي
المجلد الأول (ص:281)، وتفسير الصافي المجلد الأول (ص:404 )، وتفسير
البرهان المجلد الأول (ص:422)، وتفسير البحار المجلد الثامن (ص:218).

تأويل الرافضة لآيات يزعمون أنها في المهدي
الرافضة يتعسفون في تأويل نصوص
القرآن؛ ليثبتوا ما رسخ عندهم من اعتقاد، فلا يتورع أحدهم أبداً من أن يلوي
عنق النص من أجل أن يثبت عقيدته الفاسدة الباطلة، فمن أجل إثبات عقيدتهم
في مهديهم المنتظر تعسفوا في التأويل، ومهدي الشيعة المنتظر يخالف تماماً
المهدي المنتظر عند أهل السنة، كما سأفصل ذلك إن شاء الله تعالى.
ففي قوله عز وجل: لشيعة والقرآن [2] SQoosالم * ذَلِكَ الْكِتَابُ لا رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِلْمُتَّقِينَ * الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاة وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ لشيعة والقرآن [2] EQoos[البقرة:1-3] يقولون: من أقر بأن قيام القائم عليه السلام حق، (يؤمنون بالغيب) يعني: يؤمنون بـالقائم عليه السلام وغيبته.
وعن جابر عن أبي جعفر في قوله تعالى: لشيعة والقرآن [2] SQoosوَأَذَانٌ مِنْ اللَّهِ وَرَسُولِهِ إِلَى النَّاسِ يَوْمَ الْحَجِّ الأَكْبَرِ لشيعة والقرآن [2] EQoos[التوبة:3] قال: خروج القائم، وأذان دعوته إلى نفسه!! إلى آخر هذا الغثاء الذي يتعب القلب والعقل معاً، والأمثلة على تعسفهم في تفسير آيات الله جل وعلا في المهدي المنتظر كثيرة، حتى ألفوا في هذا كتباً مستقلة، ككتاب: ((ما نزل من القرآن في صاحب الزمان)) لـعبد العزيز الجلودي ، وكذلك كتاب: ((المحجة فيما نزل في القائم الحجة)) للسيد هاشم البحراني،
وهذا الكتاب كله عبارة عن آيات من القرآن تؤول تأويلاً باطلاً ضالاً،
تأويل إلحاد لا لبس فيه ولا غموض، يثبتون بالآيات القرآنية خروج مهديهم المنتظر زاعمين أن هذه الآيات وردت في مهديهم المنتظر .

حكم تأويلات الرافضة الفاسدة للقرآن الكريم
الرافضة في تأويلهم لآيات الله جل
وعلا يتعسفون أيما تعسف، ويحاولون البحث عن آيات يفسرون على ضوئها معتقدهم
في التقية، وفي البداء، وفي الرجعة، وفي غير ذلك من معتقداتهم.
هذه أمثلة قليلة لتأويلهم لكتاب الله جل وعلا، ولتعسفهم في فهم آيات الله
تبارك وتعالى، فهم يفسرون القرآن تفسيراً ب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://raby.own0.com
مريم
عضو مجلس الادارة
مريم


وسام اقلام حرة
الدولة : مصر
لشيعة والقرآن [2] C13e6510
انثى
عدد المساهمات : 7056
تاريخ التسجيل : 05/12/2011
المزاج المزاج : رضا بقضاء الله
تعاليق : كُـــــنُ فـِ الدّنـيـــَــا كـَ عــَــابــِــر سـَبيــــِـلْ
وَاتــْـرِكْ وَرَاءكْ كُــــلّ اثـَــرٌ جَميـِــلْ
فمَـــا نَحــْـنَ فَيهـَـا إلا ضِيـــوفْ
¨وَمَا عَلىْ الضّيف ألا الرّحِيلْ

لشيعة والقرآن [2] Empty
مُساهمةموضوع: رد: لشيعة والقرآن [2]   لشيعة والقرآن [2] I_icon15الجمعة مارس 02, 2012 8:24 pm

لشيعة والقرآن [2] M2i86695لشيعة والقرآن [2] 34
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بسمة فجر
عضو فعال
عضو فعال



وسام الكاتب المميز
الدولة : مصر
لشيعة والقرآن [2] C13e6510
انثى
عدد المساهمات : 103
تاريخ التسجيل : 10/12/2011

لشيعة والقرآن [2] Empty
مُساهمةموضوع: رد: لشيعة والقرآن [2]   لشيعة والقرآن [2] I_icon15الثلاثاء مايو 08, 2012 9:38 am

لا حول ولا قوة الا بالله الله يجزيك كل خير واهدنا للخير جميعا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نسمة
مستشاري الادارة
نسمة


وسام اقلام حرة
الدولة : مصر
لشيعة والقرآن [2] C13e6510
عدد المساهمات : 5071
تاريخ التسجيل : 28/04/2013
المزاج المزاج : متقلبة احيانا

لشيعة والقرآن [2] Empty
مُساهمةموضوع: رد: لشيعة والقرآن [2]   لشيعة والقرآن [2] I_icon15الجمعة أبريل 18, 2014 12:18 pm

لشيعة والقرآن [2] Gzak
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لشيعة والقرآن [2]
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» رمضان والقرآن
» الشيعة والقرآن [1]
» لن أحزن والقرآن بيدي
» كتاب (تحقيق الوصال بين القلب والقرآن)
» محاضرة:"سلفنا والقرآن الكريم"- الشيخ عثمان الخميس

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ملتقى الاحبة في الله_…ـ-*™£آلمـنـتــدي آلشــرعـي£™*-ـ…_ :: ۞{ ملتقى العقيدة الاسلامية }۞ :: ۞{ملتقى المذاهب والفرق الاسلامية }۞-
انتقل الى: