أخي العزيز الزائر
شرفنا تواجدك في هذا المنتدى الراقي والجميل
الراقي بأهله وناسة
والجميل
بما يحتويه من علم نافع وطرفة جميلة
ونرجو لك طيب الاقامة معنا بين اخوانك واخواتك
وان تثري هذا المنتدى بما لديك من جديد
وأن تفيد وتستفيد
أسال الله تعالي إت يتقبل منا ومناكم صالح الأعمال وإن يجعل تواجدنا لأبتغاء وجه اللع تعالي

Dear brother Guest
Honored by your presence in this forum upscale and beautiful
Upscale his family and policy
And beautiful
Including addition of beneficial knowledge and beautiful twinkling
We hope you a pleasant stay with us between brothers and sisters
And enrich this forum what you have again
And that the benefit and the benefit
I ask God Almighty ET accept our and Mnakm favor of business and that makes our presence in order to face Alla Come
أخي العزيز الزائر
شرفنا تواجدك في هذا المنتدى الراقي والجميل
الراقي بأهله وناسة
والجميل
بما يحتويه من علم نافع وطرفة جميلة
ونرجو لك طيب الاقامة معنا بين اخوانك واخواتك
وان تثري هذا المنتدى بما لديك من جديد
وأن تفيد وتستفيد
أسال الله تعالي إت يتقبل منا ومناكم صالح الأعمال وإن يجعل تواجدنا لأبتغاء وجه اللع تعالي

Dear brother Guest
Honored by your presence in this forum upscale and beautiful
Upscale his family and policy
And beautiful
Including addition of beneficial knowledge and beautiful twinkling
We hope you a pleasant stay with us between brothers and sisters
And enrich this forum what you have again
And that the benefit and the benefit
I ask God Almighty ET accept our and Mnakm favor of business and that makes our presence in order to face Alla Come
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


ملتقى الاحبة في الله (اسلامي ..اجتماعي .. ثقافي)
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
الحمـــــد لله الواحد الاحد الكريم الوهاب الرحيم التواب غافر الذنب وقابل التوب و الصلاة و السلام على رسول الله & أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يجمعنا وإياكم في هذه الحياة على الإيمان والذكر والقرآن &وأ سأل الله جل وعلا الذي جمعني مع حضراتكم في ملتقي ألأحبة في الله علي ذكره أن يجمعنا في الآخرة مع سيد الدعاة المصطفى في جنته ودار مقامته &اللهم لا تعذب جمعا التقى فيك ولك & أسأل الله جل وعلا أن يجعلنا ممن قال الله فيهم {الذين يستمعون القول فيتبعون احسنه اولئك الذين هداهم الله واولئك هم اولو الالباب} & { وأتقوا الله وأعلموا أن الله مع المتقين }
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» بريد القلوب ..مساحة للجميع ..
صكوك الغفران في الدين الشيعي – الجزء الاول I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين أكتوبر 21, 2024 3:01 am

» اُمنية من القلب .
صكوك الغفران في الدين الشيعي – الجزء الاول I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين أكتوبر 21, 2024 2:58 am

» للصباح حكاية
صكوك الغفران في الدين الشيعي – الجزء الاول I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين أكتوبر 21, 2024 2:56 am

» عطش البحر فارتوى من دموع الأيام
صكوك الغفران في الدين الشيعي – الجزء الاول I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين أكتوبر 21, 2024 2:54 am

» صباحكم .مساؤكم خيراخوتي الاعضاء ؟؟؟
صكوك الغفران في الدين الشيعي – الجزء الاول I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين أكتوبر 21, 2024 2:43 am

» قطوف من بستان الحكمة.
صكوك الغفران في الدين الشيعي – الجزء الاول I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين أكتوبر 21, 2024 2:43 am

» أفشوا السلام علي المتواجدون بالملتقي
صكوك الغفران في الدين الشيعي – الجزء الاول I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين أكتوبر 21, 2024 2:36 am

» في سوق القلوب
صكوك الغفران في الدين الشيعي – الجزء الاول I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين مارس 11, 2024 1:53 am

» ابتسامات من التاريخ
صكوك الغفران في الدين الشيعي – الجزء الاول I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين مارس 11, 2024 1:28 am

» حين يمتلئ قلبك بالدفء
صكوك الغفران في الدين الشيعي – الجزء الاول I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين مارس 11, 2024 1:23 am

» سَــجل حُضُــورَك بِمعلــومة طِــبية
صكوك الغفران في الدين الشيعي – الجزء الاول I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين مارس 11, 2024 1:21 am

» جايين بعد يوم صيام شاق وتعب طمعانين في رحمتك ومغفرتك يارب
صكوك الغفران في الدين الشيعي – الجزء الاول I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين مارس 11, 2024 1:19 am

» ۞ حـــرّك قلبـــك ۞
صكوك الغفران في الدين الشيعي – الجزء الاول I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين مارس 11, 2024 1:14 am

» وحدوا الله يا عباد الله
صكوك الغفران في الدين الشيعي – الجزء الاول I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين مارس 11, 2024 1:14 am

» كم مرة استغفرت ربك اليوم؟؟؟
صكوك الغفران في الدين الشيعي – الجزء الاول I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين مارس 11, 2024 1:13 am

» هل صليتم علي حبيبنا وشفيعنا محمد صلى الله عليه وسلم
صكوك الغفران في الدين الشيعي – الجزء الاول I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين مارس 11, 2024 1:12 am

» ادعوا لكل اسرة منتدانا الحبيب وجميع المسلمين
صكوك الغفران في الدين الشيعي – الجزء الاول I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين مارس 11, 2024 1:12 am

» مطلب اصحاب الكهف وهم في شدة البلاء
صكوك الغفران في الدين الشيعي – الجزء الاول I_icon15من طرف داعية الخير السبت مايو 01, 2021 8:01 pm

» حذاري أن تمل من الصبر
صكوك الغفران في الدين الشيعي – الجزء الاول I_icon15من طرف داعية الخير الخميس أبريل 29, 2021 9:48 pm

» حديقة ملتقى الآحبة في الله الاسلامية
صكوك الغفران في الدين الشيعي – الجزء الاول I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين أبريل 12, 2021 9:39 pm


أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
لا يوجد مستخدم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 141 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 141 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 293 بتاريخ الأربعاء نوفمبر 13, 2024 11:28 am

 

 صكوك الغفران في الدين الشيعي – الجزء الاول

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
خالد الشناوي
عضو فعال
عضو فعال



وسام الكاتب المميز
الدولة : مصر
صكوك الغفران في الدين الشيعي – الجزء الاول C13e6510
ذكر
عدد المساهمات : 102
تاريخ التسجيل : 03/05/2012
العمر : 44

صكوك الغفران في الدين الشيعي – الجزء الاول Empty
مُساهمةموضوع: صكوك الغفران في الدين الشيعي – الجزء الاول   صكوك الغفران في الدين الشيعي – الجزء الاول I_icon15الأربعاء يوليو 04, 2012 8:51 pm

الدين الشيعي – الجزء الاول
روى الكُلَيْنِيُّ في «الكافي»
(باب تفسير قوله تعالى: عامِلَةٌ ناصِبَةٌ تَصْلى ناراً حامِيَةً ج 8/ص 162)
عن سَهْلِ بْنِ زِيَادٍ عَنِ ابْنِ سِنَانٍ
عَنْ سَعْدَانَ عَنْ سَمَاعَةَ
قَالَ
«كُنْتُ قَاعِداً مَعَ أَبِي الْحَسَنِ الْأَوَّلِ عليه السلام والنَّاسُ فِي الطَّوَافِ فِي جَوْفِ اللَّيْلِ
فَقَالَ: يَا سَمَاعَةُ!
إِلَيْنَا إِيَابُ هَذَا الْخَلْقِ وعَلَيْنَا حِسَابُهُمْ
فَمَا كَانَ لَهُمْ مِنْ ذَنْبٍ بَيْنَهُمْ وبَيْنَ اللهِ عَزَّ وجَلَّ
حَتَمْنَا عَلَى اللهِ فِي تَرْكِهِ لَنَا فَأَجَابَنَا إِلَى ذَلِكَ
ومَا كَانَ بَيْنَهُمْ وبَيْنَ النَّاسِ
اسْتَوْهَبْنَاهُ مِنْهُمْ وأَجَابُوا إِلَى ذَلِكَ
وعَوَّضَهُمُ اللهُ عَزَّ وجَلَّ».
فَمَتْنُ هذا الحديث يعارضُ كتابَ اللهِ ودين الإسلام معارضةً صريحةً
ويخالفُ العقلَ والوجدان
بل يجتث الدين وأحكامه ويقتلعه من جذوره!
ويشجع الناس على الهرج والمرج ويسوقهم إلى الفجور والوحشية،

وألفُ رحمةٍ على البابا وصكوك غفرانه أمام مثل هذا الحديث!
لأن صكوك الغفران -على الأقل-
تمنح الجنة للمجرمين والفاسقين الذين دفعوا أموالاً،
أما هذا الحديث
فيفتح باب الجنة على مصراعيه للمجرمين الفاجرين مجاناً وبلا أي مقابل!!
إن هذا الحديث حتى لو كان سنده من أصح الأسانيد
يجب أن يُضرب به عرض الحائط،
ولكن لحسن الحظ أو لسوئه
فإنه حديث مخدوش من حيث السند والرجال.
هذا وجملة
«حَتَمْنَا عَلَى اللهِ فِي تَرْكِهِ لَنَا»
فيها من الوقاحة وسوء الأدب مع الله
ما لا يخفى على أحد،
فأيُّ كائن يملك أن يحتم على الله ويجبره على أمر؟!
(لاحظ أن الحتم في اللغة الأمر الواجب الذي لا يمكن إسقاطه).
فيلزم من هذا الحديث أن الإنسان الذي ضيَّع حقوق الله فلم يُصَلِّ ولم يَصُمْ ولم يحجَّ ولم يجاهد ولم يَقُمْ بشيء من العبادات وارتكب كل نوع من أنواع المعاصي الشخصيَّة من شرب الخمر والزنا واللواط وأمثالها ممن ليس فيه أكل حق الناس،

سَيَحْتُمُ الأئمّةُ على اللهِ
أن يكل تلك الأمور إليهم وهم سيعفون شيعتهم من تبعاتها!!

وأما ما كان من حقوق العباد فهذا أيضاً سيستوهبه الأئمَّة منهم!!
أهكذا يكون الحساب يوم القيامة؟!
وهل يمكن لأئمّة الهدى عليهم السلام الذين نهضوا لأجل هداية الناس
وصلاح أمرهم وأفنوا أعمارهم للترويج لدين نبي الإسلام (صَلَّى اللهُ عَلَيه وَآلِهِ)
أن ينطقوا بمثل هذا الكلام الذي يقضي على كل أتعاب ذلك النبي الكريم ويذهب بها أدراج الرياح؟!
هل يمكن لعاقل أن يصدق مثل هذا الكلام؟

وأي شيء في هذا الحديث يوافق كتاب الله؟
وما معنى عرض الأحاديث على الكاتب ورفض ما يخالفه منها؟
أي كتاب وأي عقل وأي وجدان يمكنه أن يصدق مثل ذلك الحديث؟!.
قال تعالي
قُلْ لَا أَمْلِكُ لِنَفْسِي نَفْعًا وَلَا ضَرًّا إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ وَلَوْ كُنْتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ لَاسْتَكْثَرْتُ مِنَ الْخَيْرِ وَمَا مَسَّنِيَ السُّوءُ إِنْ أَنَا إِلَّا نَذِيرٌ وَبَشِيرٌ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ (188) الاعراف
وقال تعالي
قُلْ لَا أَمْلِكُ لِنَفْسِي ضَرًّا وَلَا نَفْعًا إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ لِكُلِّ أُمَّةٍ أَجَلٌ إِذَا جَاءَ أَجَلُهُمْ فَلَا يَسْتَأْخِرُونَ سَاعَةً وَلَا يَسْتَقْدِمُونَ (49) يونس
وقال تعالي
قُلْ إِنِّي لَا أَمْلِكُ لَكُمْ ضَرًّا وَلَا رَشَدًا (21) قُلْ إِنِّي لَنْ يُجِيرَنِي مِنَ اللَّهِ أَحَدٌ وَلَنْ أَجِدَ مِنْ دُونِهِ مُلْتَحَدًا (22)
أما من ناحية السند
فصحيح أن هذا الكتاب ورد في «الكافي» أي أول وأهم كتب حديث الشيعة (الإمامية) إلا أن ذلك الكتاب الذي يضم ستة عشر ألف حديث، تسعة أعشاره -حسب تشخيص العلامة المجلسي في كتابه «مرآة العقول»- أحاديث ساقطة عن درجة الصحة، هذا من الناحية العامة،

و من ناحية السند الخاص لهذا الحديث
فأول رواته هو «سهل» وهو «سهل بن زياد الآدمي الرازي أبو سعيد»
الذي يعتبره علماء الرجال من أصحاب حضرة الإمام الجواد عليه السلام

ويقول عنه النجاشي في رجاله
(ص140، طبع طهران):
«سهل بن زياد أبو علي الآدمي كان ضعيفاً في الحديث غير مُعتَمَدٍ فيه وكان أحمد بن محمد بن عيسى يشهد عليه بالغلوّ والكذب وأخرجه من قم إلى الريّ».
وقال عنه الشيخ الطوسي
في «الاستبصار»: «إن أبا سعيد الآدميَّ ضعيفٌ جداً عند نُقّاد الأخبار».
وقال الغضائري عنه
كما جاء في تنقيح المقال للمامقاني (ج2/ص75):
«سهل بن زياد الآدميّ الرازيّ كان ضعيفاً جداً فاسد الرواية والدين،
وكان أحمد بن محمد بن عيسى الأشعري أخرجه من قم وأظهر البراءة منه والرواية عنه ويروي المراسيل ويعتمد المجاهيل».
واعتبره الفضل بن شاذان أيضاً أحمقاً،
كما اعتبره بن داوود في رجاله (ص460)
ضعيفاً وفاسد الرواية ومن أهل الغلو والكذب،
وكذلك وصفه مير مصطفى التفرشي في «نقد الرجال»
بمثل تلك الأوصاف.
فهذا هو حال أول رواة ذلك الحديث الشريف جداً!!
وقد روى سهل حديثه هذا عن
«محمد بن سنان»
وفيما يلي بيان حاله:
أ‌) قال النجاشي في رجاله (ص252):
ب‌) «هو رجل ضعيف جداً لا يعوّل عليه ويُلتفت إلى ما تفرّد به وكان الفضل بن شاذان يقول لا أستحل أن أروي أحاديث محمد بن سنان».

وروى الشيخ أبو عمرو الكشيّ في رجاله (ص332)

عن أيوب بن نوح أنه كان يقول:
«لا أستحل أن أروي أحاديث محمد بن سنان»،

وفي صفحة 427 روى حمدويه بن نصير عن أيوب بن نوح أن «محمد بن سنان»
قال حين وفاته:
«كل ما حدثتكم به لم أسمعه من أحد بل وجدته!».
وقال عنه الشيخ الطوسي في «الفهرست» (ص143):
«له كُتُبٌ وقد طُعِنَ عليه وضُعِّفَ. وكُتُبُه مثل كتب الحسين بن سعيد على عددها وله كتاب النوادر وجميع ما رواه إلا ما كان فيها من تخليط أو غلوّ...».
د) وقال عنه العلامة الحلي في رجاله (ص251):
«محمد بن سنان...
وقال علماء الشيعه في شأنه
الشيخ الطوسي ضعَّفَه
وكذا قال النجاشي، وابن الغضائري قال:
إنه ضعيف غال لا يُلتَفَتُ إليه.
والوجه عندي التوقُّف فيما يرويه فإن الفضل بن شاذان رحمه الله قال في بعض كتبه: إن من الكذابين المشهورين ابن سنان..».
هـ) وأورده ابن داوود في رجاله (ص505) في قسم الضعفاء وقال:
«إن محمد بن سنان كان يقول:
«لا ترووا عني مما حدثتُ شيئاً، فإنما هي كتب اشتريتها من السوق!» ثم قال: والغالب على حديثه الفساد وعلماء الرجال متفقون على أنه من الكذابين.».

ومحمد بن سنان هذا روى حديثه عن «سعدان»، الذي قال عنه المامقاني في تنقيح المقال (ص23): «أهمله في الخلاصة والذخيرة والبُلغة وغيرها ولم يتعرضوا له أصلاً وفي موضع من الذخيرة:
إنه ضعيفٌ وفي موضع آخر منه غير موثوق في كتب الرجال».

والأخير روى حديثه عن «سماعة بن مهران» الذي اعتبره الشيخ الصدوق في كتابه «من لا يحضره الفقيه» باب ما يجب على مَن أفطر أو جامع في شهر رمضان، واقفياً،
في حين اعتبره بعض علماء الرجال فطحيّاً فاسد المذهب.
كما أورده بن داوود في رجاله (ص460) ضمن الضعفاء والمجروحين.
هذا ويذكر ابن الغضائري والنجاشي
أنه تُوفي في زمان حياة الإمام الصادق عليه السلام سنة 145هـ. وبالتالي
فإن روايته لهذا الحديث عن الإمام موسى الكاظم عليه السلام
افتراءٌ على الإمام
لا أساس له من الصحة وكذبٌ محضٌ!!.
أجل بمثل هذه الأحاديث الباطلة قام ذلك الملقب بآية الله العظمى ونظراؤه إلى محاربة القرآن وعقد في كتابه «أمراء هستي» (أي أمراء الكون)
باباً تحت عنوان «التصرف في الكون والمكان وتدبير عالم الإمكان في ولاية الأئمَّة»

وباباً آخر فتح فيه باب شفاعة الأئمَّة يوم القيامة على مصراعيه أمام الفسّاق والفجّار!
وصوَّر أئمة الشيعة من آل الرسول الذين كانوا من أخلص عباد الله الصالحين
وأكثرهم تواضعاً وكأنهم آلهة والعياذ بالله مهيمنين وحاكمين على ربّ العالمين،
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مريم
عضو مجلس الادارة
مريم


وسام اقلام حرة
الدولة : مصر
صكوك الغفران في الدين الشيعي – الجزء الاول C13e6510
انثى
عدد المساهمات : 7056
تاريخ التسجيل : 05/12/2011
المزاج المزاج : رضا بقضاء الله
تعاليق : كُـــــنُ فـِ الدّنـيـــَــا كـَ عــَــابــِــر سـَبيــــِـلْ
وَاتــْـرِكْ وَرَاءكْ كُــــلّ اثـَــرٌ جَميـِــلْ
فمَـــا نَحــْـنَ فَيهـَـا إلا ضِيـــوفْ
¨وَمَا عَلىْ الضّيف ألا الرّحِيلْ

صكوك الغفران في الدين الشيعي – الجزء الاول Empty
مُساهمةموضوع: رد: صكوك الغفران في الدين الشيعي – الجزء الاول   صكوك الغفران في الدين الشيعي – الجزء الاول I_icon15الخميس يوليو 05, 2012 12:12 am

مشكور على الموضوع وجزاك الله خير

صكوك الغفران في الدين الشيعي – الجزء الاول 248180_123178767764573_100002173527155_190602_1836138_n
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طيور الجنه
عضو مجلس الادارة
طيور الجنه


وسام اقلام حرة
الدولة : مصر
انثى
عدد المساهمات : 3276
تاريخ التسجيل : 28/08/2011
المزاج المزاج : متفائله دائما

صكوك الغفران في الدين الشيعي – الجزء الاول Empty
مُساهمةموضوع: رد: صكوك الغفران في الدين الشيعي – الجزء الاول   صكوك الغفران في الدين الشيعي – الجزء الاول I_icon15الخميس يوليو 05, 2012 6:00 am

صكوك الغفران في الدين الشيعي – الجزء الاول Images?q=tbn:ANd9GcRPlTF7aCw1DiQ_8TI_47qAOGN-73bX6SJuRPDaAB6E__QdpNs-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صكوك الغفران في الدين الشيعي – الجزء الاول
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» عقيده الرجعه في المعتقد الشيعي الجزء الث
» أوجه الشبه بين الدين الشيعي الاثني عشري والدين اليهودي
» دراسة وتمحيص أحاديث النص على اثني عشر إمام في الدين الشيعي حديث 7و8
» دراسة وتمحيص أحاديث النص على اثني عشر إمام في الدين الشيعي حديث 1 و 2
» دراسة وتمحيص أحاديث النص على اثني عشر إمام في الدين الشيعي حديث 3و4و5و6

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ملتقى الاحبة في الله_…ـ-*™£آلمـنـتــدي آلشــرعـي£™*-ـ…_ :: ۞{ ملتقى العقيدة الاسلامية }۞ :: ۞{ملتقى المذاهب والفرق الاسلامية }۞-
انتقل الى: