أخي العزيز الزائر
شرفنا تواجدك في هذا المنتدى الراقي والجميل
الراقي بأهله وناسة
والجميل
بما يحتويه من علم نافع وطرفة جميلة
ونرجو لك طيب الاقامة معنا بين اخوانك واخواتك
وان تثري هذا المنتدى بما لديك من جديد
وأن تفيد وتستفيد
أسال الله تعالي إت يتقبل منا ومناكم صالح الأعمال وإن يجعل تواجدنا لأبتغاء وجه اللع تعالي

Dear brother Guest
Honored by your presence in this forum upscale and beautiful
Upscale his family and policy
And beautiful
Including addition of beneficial knowledge and beautiful twinkling
We hope you a pleasant stay with us between brothers and sisters
And enrich this forum what you have again
And that the benefit and the benefit
I ask God Almighty ET accept our and Mnakm favor of business and that makes our presence in order to face Alla Come
أخي العزيز الزائر
شرفنا تواجدك في هذا المنتدى الراقي والجميل
الراقي بأهله وناسة
والجميل
بما يحتويه من علم نافع وطرفة جميلة
ونرجو لك طيب الاقامة معنا بين اخوانك واخواتك
وان تثري هذا المنتدى بما لديك من جديد
وأن تفيد وتستفيد
أسال الله تعالي إت يتقبل منا ومناكم صالح الأعمال وإن يجعل تواجدنا لأبتغاء وجه اللع تعالي

Dear brother Guest
Honored by your presence in this forum upscale and beautiful
Upscale his family and policy
And beautiful
Including addition of beneficial knowledge and beautiful twinkling
We hope you a pleasant stay with us between brothers and sisters
And enrich this forum what you have again
And that the benefit and the benefit
I ask God Almighty ET accept our and Mnakm favor of business and that makes our presence in order to face Alla Come
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


ملتقى الاحبة في الله (اسلامي ..اجتماعي .. ثقافي)
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
الحمـــــد لله الواحد الاحد الكريم الوهاب الرحيم التواب غافر الذنب وقابل التوب و الصلاة و السلام على رسول الله & أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يجمعنا وإياكم في هذه الحياة على الإيمان والذكر والقرآن &وأ سأل الله جل وعلا الذي جمعني مع حضراتكم في ملتقي ألأحبة في الله علي ذكره أن يجمعنا في الآخرة مع سيد الدعاة المصطفى في جنته ودار مقامته &اللهم لا تعذب جمعا التقى فيك ولك & أسأل الله جل وعلا أن يجعلنا ممن قال الله فيهم {الذين يستمعون القول فيتبعون احسنه اولئك الذين هداهم الله واولئك هم اولو الالباب} & { وأتقوا الله وأعلموا أن الله مع المتقين }
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» بريد القلوب ..مساحة للجميع ..
بدع الشيعه في الاطراء والمغالاه والتشبيه، والبداء، والرجعة، والتناسخ الجزء الثاني I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين أكتوبر 21, 2024 3:01 am

» اُمنية من القلب .
بدع الشيعه في الاطراء والمغالاه والتشبيه، والبداء، والرجعة، والتناسخ الجزء الثاني I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين أكتوبر 21, 2024 2:58 am

» للصباح حكاية
بدع الشيعه في الاطراء والمغالاه والتشبيه، والبداء، والرجعة، والتناسخ الجزء الثاني I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين أكتوبر 21, 2024 2:56 am

» عطش البحر فارتوى من دموع الأيام
بدع الشيعه في الاطراء والمغالاه والتشبيه، والبداء، والرجعة، والتناسخ الجزء الثاني I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين أكتوبر 21, 2024 2:54 am

» صباحكم .مساؤكم خيراخوتي الاعضاء ؟؟؟
بدع الشيعه في الاطراء والمغالاه والتشبيه، والبداء، والرجعة، والتناسخ الجزء الثاني I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين أكتوبر 21, 2024 2:43 am

» قطوف من بستان الحكمة.
بدع الشيعه في الاطراء والمغالاه والتشبيه، والبداء، والرجعة، والتناسخ الجزء الثاني I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين أكتوبر 21, 2024 2:43 am

» أفشوا السلام علي المتواجدون بالملتقي
بدع الشيعه في الاطراء والمغالاه والتشبيه، والبداء، والرجعة، والتناسخ الجزء الثاني I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين أكتوبر 21, 2024 2:36 am

» في سوق القلوب
بدع الشيعه في الاطراء والمغالاه والتشبيه، والبداء، والرجعة، والتناسخ الجزء الثاني I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين مارس 11, 2024 1:53 am

» ابتسامات من التاريخ
بدع الشيعه في الاطراء والمغالاه والتشبيه، والبداء، والرجعة، والتناسخ الجزء الثاني I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين مارس 11, 2024 1:28 am

» حين يمتلئ قلبك بالدفء
بدع الشيعه في الاطراء والمغالاه والتشبيه، والبداء، والرجعة، والتناسخ الجزء الثاني I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين مارس 11, 2024 1:23 am

» سَــجل حُضُــورَك بِمعلــومة طِــبية
بدع الشيعه في الاطراء والمغالاه والتشبيه، والبداء، والرجعة، والتناسخ الجزء الثاني I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين مارس 11, 2024 1:21 am

» جايين بعد يوم صيام شاق وتعب طمعانين في رحمتك ومغفرتك يارب
بدع الشيعه في الاطراء والمغالاه والتشبيه، والبداء، والرجعة، والتناسخ الجزء الثاني I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين مارس 11, 2024 1:19 am

» ۞ حـــرّك قلبـــك ۞
بدع الشيعه في الاطراء والمغالاه والتشبيه، والبداء، والرجعة، والتناسخ الجزء الثاني I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين مارس 11, 2024 1:14 am

» وحدوا الله يا عباد الله
بدع الشيعه في الاطراء والمغالاه والتشبيه، والبداء، والرجعة، والتناسخ الجزء الثاني I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين مارس 11, 2024 1:14 am

» كم مرة استغفرت ربك اليوم؟؟؟
بدع الشيعه في الاطراء والمغالاه والتشبيه، والبداء، والرجعة، والتناسخ الجزء الثاني I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين مارس 11, 2024 1:13 am

» هل صليتم علي حبيبنا وشفيعنا محمد صلى الله عليه وسلم
بدع الشيعه في الاطراء والمغالاه والتشبيه، والبداء، والرجعة، والتناسخ الجزء الثاني I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين مارس 11, 2024 1:12 am

» ادعوا لكل اسرة منتدانا الحبيب وجميع المسلمين
بدع الشيعه في الاطراء والمغالاه والتشبيه، والبداء، والرجعة، والتناسخ الجزء الثاني I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين مارس 11, 2024 1:12 am

» مطلب اصحاب الكهف وهم في شدة البلاء
بدع الشيعه في الاطراء والمغالاه والتشبيه، والبداء، والرجعة، والتناسخ الجزء الثاني I_icon15من طرف داعية الخير السبت مايو 01, 2021 8:01 pm

» حذاري أن تمل من الصبر
بدع الشيعه في الاطراء والمغالاه والتشبيه، والبداء، والرجعة، والتناسخ الجزء الثاني I_icon15من طرف داعية الخير الخميس أبريل 29, 2021 9:48 pm

» حديقة ملتقى الآحبة في الله الاسلامية
بدع الشيعه في الاطراء والمغالاه والتشبيه، والبداء، والرجعة، والتناسخ الجزء الثاني I_icon15من طرف داعية الخير الإثنين أبريل 12, 2021 9:39 pm


أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
لا يوجد مستخدم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 56 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 56 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 293 بتاريخ الأربعاء نوفمبر 13, 2024 11:28 am

 

 بدع الشيعه في الاطراء والمغالاه والتشبيه، والبداء، والرجعة، والتناسخ الجزء الثاني

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
خالد الشناوي
عضو فعال
عضو فعال



وسام الكاتب المميز
الدولة : مصر
بدع الشيعه في الاطراء والمغالاه والتشبيه، والبداء، والرجعة، والتناسخ الجزء الثاني C13e6510
ذكر
عدد المساهمات : 102
تاريخ التسجيل : 03/05/2012
العمر : 44

بدع الشيعه في الاطراء والمغالاه والتشبيه، والبداء، والرجعة، والتناسخ الجزء الثاني Empty
مُساهمةموضوع: بدع الشيعه في الاطراء والمغالاه والتشبيه، والبداء، والرجعة، والتناسخ الجزء الثاني   بدع الشيعه في الاطراء والمغالاه والتشبيه، والبداء، والرجعة، والتناسخ الجزء الثاني I_icon15الجمعة مايو 11, 2012 7:37 am

الخطابية»:

[أصحاب: أبي الخطاب محمد بن أبي زينب الأسدي الأجدع مولى بني أسد وهو الذي عزا نفسه إلى أبي عبد الله جعفر بن محمد الصادق رضي الله عنه فلما وقف الصادق على غلوه الباطل في حقه: تبرأ منه ولعنه، وأمر أصحابه بالبراءة منه،
وشدد القول في ذلكن وبالغ في التبري منه، واللعن إليه؛ فلما اعتزل عنه ادعى الإمامة لنفسه وزعم أبو الخطاب: أن الأئمة أنبياء ثم آلهة، وقال بإلهية جعفر بن محمد وإلهية آبائه رضي الله عنهم؛
وهم أبناء الله وأحباؤه. والإلهية نور في النبوة، والنبوة نور في الأمانة، ولا يخلو العالم من هذه الآثار والأنوار
وزعم أن جعفراً هو الإله في زمانه، وليس هو المحسوس الذي يرونه؛ ولكن لما نزل إلى هذا العالم:
لبس تلك الصورة فرآه الناس فيها.](الشهرستاني، الملل والنحل، ص84.)
وقال «النوبختي» واصفاً مقالات أصحاب «أبي الخطاب»((((
هو محمد بن مقلاص أبي زينب الأسدي الكوفي الأجدع الزراد البزاز ويكنى تارة أبو الخطاب وأخرى أبو الظبيان وثالثة أبو إسماعيل وقد أورد الكشي في رجاله
روايات كثيرة صريحة في ذمه. قتله عيسى بن موسى صاحب المنصور بسبخة الكوفة. انظر تاريخ ابن الأثير والمقريزي ومنهج المقال ومنتهى المقال وغيرها
. [من تعليق محمد صادق آل بحر العلوم على كتاب فرق الشيعة للنوبختي).))))))
[وأما أصحاب «أبي الخطاب محمد بن أبي زينب الأجدع الأسدي
ومن قال بقولهم فإنهم افترقوا لما بلغهم أن أبا عبد الله جعفر بن محمد عليهما السلام لعنه وبريء منه ومن أصحابه فصاروا أربع فرق وكان (أبو الخطاب) يدّعى أن أبا عبد الله جعفر بن محمد عليهما السلام جعله قيّمه ووصيّه من بعده وعلّمه اسم الله الأعظم ثم ترقى إلى أن أدعى النبوة ثم أدعى الرسالة ثم أدعى أنه من الملائكة وأنه رسول الله إلى أهل الأرض والحجة عليهم.
(ففرقة) منهم قالت أن أبا عبد الله جعفر بن محمد هو الله عز وجل وتعالى الله عن ذلك علواً كبيراً –
وأن (الخطاب) نبي مرسل أرسله جعفر وأمر بطاعته وأحلُّوا المحارم من الزنا والسرقة وشرب الخمر وتركوا الزكاة والصلاة والصيام والحج وأباحوا الشهوات بعضهم لبعض وقالوا من سأله أخوه ليشهد له على مخالفيه فليصدقه ويشهد له فإن ذلك فرض عليه واجب وجعلوا الفرائض رجالاً سموهم والفواحش والمعاصي رجالاً وتأولوا على ما استحلوا قول الله عز وجل: ﴿ يُرِيدُ اللهُ أَن يُخَفِّفَ عَنكُمْ [النساء:28]
وقالوا خفف عنا بأبي الخطاب ووضع عنا الأغلال يعنون الصلاة والزكاة والصيام والحج فمن عرف الرسول النبي الإمام فليصنع ما أحب (النوبختي، فرق الشيعة، الصفحات 38-39-40 (من الطبعة القديمة). أو الصفحات: 42-43 من الطبعة الثانية (بيروت:دار الأضواء).).
وقد تتعجب أيها القارئ العزيز كيف أمكن لمثل ذلك الوضع أن يسود بين الشيعة بالذات؟!
فلا تتعجب من ذلك لأنك لو تأملت قليلاً لرأيت أن شبيه تلك المقالات بل عينها منتشرة وتوجد في كتب الشيعه الاثني عشريه
واليك ايها القارئ العزيز الذي يبحث عن الحق
ان يمحص في ضلالات هؤلاء
ففي كتاب «زاد المعاد» (للمجلسي) رواية مضمونها أن القلم يُرفع عن شيعة علي في ثلاث ليال من ربيع الأول (عيد الزهراء!)
أي يمكنهم ارتكاب كل منكر في تلك الليالي!
وفي كتاب «بحار الأنوار» حديثٌ معروفٌ باسم «النورانية» فسّر آية ﴿ أَقَامُوا الصَّلاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ ﴾ [الحج:41]،
بأن الصلاة والزكاة عليٌّ عليه السلام!،
وفسّر آية ﴿ وَاسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلاةِ ﴾ [البقرة:45]،
بأن الصبر هنا هو رسول الله!
والصلاة هنا
أمير المؤمنين!،
فسّر آية ﴿ إِنَّ الصَّلاةَ تَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ ﴾ [العنكبوت:45]،

بأن الصلاةَ هنا عليٌّ
والفحشاءَ والمنكرَ الشيخان!
أليس مفاد هذه الرواية ورواية:
[نحن الصلوة ونحن الزكوة ونحن صوم شهر رمضان]
المروية في كتاب «بصائر الدرجات»
(بائر الدرجات»من كتب الحديث القديمة لدى الإمامية، تأليف الشيخ محمد بن الحسن بن فروخ الصفّار (المتوفى 290 هـ)، وقد طبع مراراً)
عن الإمام الصادق
هو بذاته مفاد تلك المقالات الباطلة الفاسدة لأبي الخطاب الذي كان يقول أن ما جاء في القرآن من واجب وحلال أو حرام إنما هو أسماء أشخاص؟
ألم تعلم ايها القارئ أن في كتاب «آيات الولاية»([3])
أُوِّلَت سدس آيات القرآن تقريباً
-ألف آية-
استناداً إلى عدة أحاديث موضوعة أو تأويلات باردة جداً، بولاية وفضائل أمير المؤمنين؟

وبمقتضى تلك الروايات اعتُبر البعوض والنحل والجَمَل أيضاً من ألقاب ذاته ؟!
ألم تشاهدوا ذلك في تفسير آية ﴿ إِنَّ اللَّهَ لا يَسْتَحْيِي أَنْ يَضْرِبَ مَثَلًا مَا بَعُوضَةً فَمَا فَوْقَهَا ﴾ [البقرة:26]،
وآية: ﴿ أَفَلا يَنْظُرُونَ إِلَى الإِبِلِ كَيْفَ خُلِقَتْ ﴾ [الغاشية:17]،
بأن المقصود
من البعوضة والإبل فيها -استناداً إلى عدد من الروايات- عليّ عليه السلام؟!
أولم تعلموا على أيِّ أساس أُلِّفَ كتاب
«فصل الخطاب في تحريف الكتاب»؟
أليس أنه لما أراد مؤلفه أن يُثبت فضائل لعليّ والأئمة الأطهار، جَمَد على مجموعة من الروايات الموضوعة
وقام، بشكل أعمى،

بزلزلة أركان الإسلام وتلطيخ مقام القرآن الكريم؟!!! سبحان الله!
هل كان عليٌّ وأولاده عليهم السلام مجهولي الحال إلى تلك الدرجة حتى يتوسل الإنسان إلى التعريف بهم بمثل تلك الوسائل الفاضحة؟

أليس من المخجل
التشبُّث بمثل تلك الروايات التي لا تؤدّي إلا إلى إضعاف وإهانة تلك الذوات وزلزلة مقام القرآن الكريم لأجل إثبات ولايتهم وفضائلهم؟!
ولكن رغم ذلك يمكننا القول إن الأشخاص الذين دوّنوا ونشروا أمثال تلك الروايات والأحاديث ليس عليهم ذنب كبير، فماذا يفعلون؟
من جهة كان منهجهم وعادتهم أن لا يدقِّقُوا في الروايات كثيراً إلا إذا كانت تتعلق بالفرائض وما هو واجب أو محرّم! ومن جهة أخرى كانت تلك الأخبار بشكل عام توافق عواطفهم،والخروج من تحت تأثير العاطفة صعبٌ جداً عادةً، كما أن مقتضيات بيئتهم وعصرهم كانت تفرض إشاعة مثل تلك الأخبار،
لذا مع أخذ تلك الأمور بعين الاعتبار لا ينبغي الاعتراض عليهم إذا قاموا بجمع وتدوين مثل تلك الأحاديث.
إذن أصبح معلوماً أن أساس ومرتكز عقائد تلك الفرق الغالية هو:
]التشبيه والتناسخ والرجعة]،
وأما سائر عقائد فرق «الغُلاة» من أراد الاطلاع الكامل على عقائد جميع فرق «الغُلاة» من الشيعة فليرجع إلى كتاب «فِرَق الشيعة» للنوبختي.
إذن أصبح معلوماً الآن أن «الرجعة» من عقائد «الغُلاة».
فلنر الآن هل كان لدى الشيعة الاثني عشرية مثل تلك العقيدة أم لا؟
لأنه من الممكن أن تشترك فرق الغلاة مع الشيعة الاثني عشرية في هذه العقيدة،
كما هو حال أغلب فرق ومذاهب العالم التي مهما اختلفت لا بد أن تشترك في موضوع أو أكثر من الموضوعات.
ونقول في الإجابة عن ذلك:
إن فرقة الاثني عشرية كانت في البداية مبّاة ومنزّهة تماماً عن القول بمثل هذه المقالة،
لأن جميع كتّاب كتب الملل والنحل الذين سجّلوا ووثّقوا عقائد جميع فرق الإسلام بكل حياديّة، اعتبروا جميعاً عقيدة «الرجعة» من عقائد «الغلاة»،
اي حين أنهم عندما يصلون إلى شرح عقائد فرقة الاثني عشرية ويبيّنون جميع اعتقاداتهم ما كانوا يذكرون «الرجعةَ» من ضمنه
، فمثلاً عبد الكريم الشهرستاني (المتوفى سنة 548هـ) في كتابه «الملل والنحل»،
وابن حزم الأندلسي (المتوفى سنة 456هـ) في كتابه «الفِصَل في الملل والأهواء والنحل»،
اعتبرا «الرجعة» من عقائد الغلاة
-والأمر ذاته يُستفاد من الأخبار المنقولة في كتاب بحار الأنوار-، ولمّا وصلا إلى بيان جميع عقائد «الاثني عشرية» لم يذكرا من ضمنها أبداً شيئاً اسمه «الرجعة»
وكذلك اعتبر عبد الرحمن بن الجوزي (المتوفى 597هـ) في (ص22) من كتابه «تلبيس إبليس»: «الرجعيَّةَ» فرقةً خاصّةً من فرق الشيعة الغلاة
وقال: [..والرجعية زعموا أن علياً وأصحابه يرجعون إلى الدنيا وينتقمون من أعدائهم]، ولكنه لما وصل لذكر عقائد فرقة الشيعة الاثني عشرية لم يتعرض لذكر «الرجعة» أبداً من ضمن عقائدهم
كما اعتبر «أبو الحسن علي بن إسماعيل الأشعري» المتوفى سنة (324هـ) في كتابه «مقالات الإسلاميين واختلاف المصليين» «الرجعةَ» من عقائد قسم من الروافض، ولكنه عندما وصل إلى بيان عقائد الإمامية لم يتعرض لذكر عقيدة «الرجعة»( انظر أبو الحسن الأشعري، مقالات الإسلاميين، ج1/ص46 و30.)
كما أن «أبا محمد الحسن بن موسى النوبختي» الذي يُعَدّ من كبار متكلمي الشيعة الاثني عشرية
في أوائل القرن الهجري الثالث
والذي أثنى عليه وعدّله كثير من علماء الإمامية الكبار([4]) ذكر في كتابه «فِرَق الشيعة» خلال شرحه لعقائد فرق الغلاة عقيدة
«الرجعة» كما هي اليوم شائعة بين الشيعة في عداد عقائد فرق «الكيسانية»، «المختارية»، «البيدنية»، «الخرمدينية»، و«الواقفة»،
لكنه لما وصل إلى بيان عقائد الاثني عشرية في آخر كتابه لم يأت على «الرجعة» بذكر، هذا مع أنه بذاته من الإمامية الاثني عشرية وكان يهدف إلى بيان جميع عقائدهم ورغم ذلك لم يتعرّض أبداً إلى ذكر «الرجعة»
واعتبر «السيد المرتضى» الذي يُعَدُّ من مفاخر علماء الشيعة الإمامية الاثني عشرية في كتابه الموسوم بـ«تبصرة العوام في معرفة مقالات الأنام»
خلال نقله لآراء ومقالات فرق الشيعة المختلفة «الرجعةَ» من عقائد فرقة «البترية»: أصحاب «كثير النواء الأبتر»، ولكنه عندما وصل إلى بيان عقائد الاثني عشرية لم يشر إلى «الرجعة» بشيء
وخلافاً لكتّاب كتب الملل والنحل لم يكن هدف «السيد المرتضى» في كتابه المذكور مجرد نقل وذكر عقائد فرق الإسلام المختلفة وغيرها،
بل كان غرضه عرّض جميع تفاصيل عقائدها حتى الأمور الجزئية ومع كل ذلك لم يتعرّض أبداً إلى «الرَّجْعَة» التي جعلها بعض أصحاب النظر القاصر اليوم في عداد «ضروريات» مذهب الشيعة الإمامية
بالرغم أن عدم تعرّض المرحوم النوبختي والسيد المرتضى إلى موضوع «الرَّجْعَة» كجزء من عقائد الشيعة الاثني عشرية رغم كونهما إماميين اثني عشريين
وأن هدفهما كان شرح عقائد الشيعة الاثني عشرية،
إلا أن الأهم منه أيضاً هو عدم تعرّض مخالفي الإمامية كالشهرستاني وابن حزم وابن الجوزي وأبي الحسن الأشعري إلى ذلك، لأن هؤلاء -بسبب تعصّبهم ضد الشيعة- لم يكونوا يوفِّرون أي طعنٍ ونقدٍ يمكن توجيهه إلى جميع فرق الشيعة وخاصة «الاثني عشرية» منهم، ومع ذلك ورغم أنَّهم كانوا يعتبرون القول بالرجعة من المطاعن الكبيرة بحق فرق الغلاة، توسّلوا للطعن في الاثني عشرية بأمور أخرى ولم يطعنوا فيهم لقولهم «بالرجعة» أصلاً، ولا شك أنهم لو احتملوا ولو احتمالاً بعيداً أن تكون «الرجعة» من عقائد الشيعة الاثني عشرية لجعلوها على رأس قائمة مطاعنهم فيها
إذن اتَّضَح تماماً مما ذُكر أن «الرجعة» كانت في الأساس جزءاً من عقائد فرق «الغُلاة»،
ولم تكن من عقائد الشيعة الإمامية الاثني عشرية وبالتالي فإنَّ الخطبة المذكورة وسائر الأحاديث المتضمنة للرجعة هي من موضوعات «الغُلاة» ومفترياتهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طيور الجنه
عضو مجلس الادارة
طيور الجنه


وسام اقلام حرة
الدولة : مصر
انثى
عدد المساهمات : 3276
تاريخ التسجيل : 28/08/2011
المزاج المزاج : متفائله دائما

بدع الشيعه في الاطراء والمغالاه والتشبيه، والبداء، والرجعة، والتناسخ الجزء الثاني Empty
مُساهمةموضوع: رد: بدع الشيعه في الاطراء والمغالاه والتشبيه، والبداء، والرجعة، والتناسخ الجزء الثاني   بدع الشيعه في الاطراء والمغالاه والتشبيه، والبداء، والرجعة، والتناسخ الجزء الثاني I_icon15الجمعة مايو 11, 2012 8:48 pm

جزاك الله خيـــــــــــــــــرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبض الدموع
عضو مجلس الادارة
نبض الدموع


وسام شعلة المنتدى
الدولة : مصر
بدع الشيعه في الاطراء والمغالاه والتشبيه، والبداء، والرجعة، والتناسخ الجزء الثاني C13e6510
انثى
عدد المساهمات : 4641
تاريخ التسجيل : 06/05/2012
تعاليق : لا اله إلا أنت سبحانك أنى كنت من الظالمين

بدع الشيعه في الاطراء والمغالاه والتشبيه، والبداء، والرجعة، والتناسخ الجزء الثاني Empty
مُساهمةموضوع: رد: بدع الشيعه في الاطراء والمغالاه والتشبيه، والبداء، والرجعة، والتناسخ الجزء الثاني   بدع الشيعه في الاطراء والمغالاه والتشبيه، والبداء، والرجعة، والتناسخ الجزء الثاني I_icon15الأربعاء يوليو 03, 2013 2:18 am

بارك الله فيك ...
وجزاك خير الجزآء ...

دمت بحفظ الله ورعايته...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
داعية الخير
المدير العام
المدير العام
داعية الخير


وسام المدير العام
الدولة : مصر
بدع الشيعه في الاطراء والمغالاه والتشبيه، والبداء، والرجعة، والتناسخ الجزء الثاني C13e6510
انثى
عدد المساهمات : 24394
تاريخ التسجيل : 25/08/2011
العمر : 54
المزاج المزاج : ولله الحمد

بدع الشيعه في الاطراء والمغالاه والتشبيه، والبداء، والرجعة، والتناسخ الجزء الثاني Empty
مُساهمةموضوع: رد: بدع الشيعه في الاطراء والمغالاه والتشبيه، والبداء، والرجعة، والتناسخ الجزء الثاني   بدع الشيعه في الاطراء والمغالاه والتشبيه، والبداء، والرجعة، والتناسخ الجزء الثاني I_icon15السبت يوليو 06, 2013 7:34 pm



 تسلم ايدك اخى الكريم الاستاذ خالد الشناوى
وجزاك الله خيرا 
يارب ترجع قريبا تنور منتداك
اخواتك مفتقدينك جدا
وكل عام وحضرتك بخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بدع الشيعه في الاطراء والمغالاه والتشبيه، والبداء، والرجعة، والتناسخ الجزء الثاني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» بدع الشيعه في الاطراء والمغالاه والتشبيه، والبداء، والرجعة، والتناسخ الجزء الثالث
» بدع الشيعه في الاطراء والمغالاه والتشبيه، والبداء، والرجعة، والتناسخ الجزءالاول
» التوسُّل و«الوسيلة» عند الشيعه الجزء الثاني
» الآيات القرآنيه التي ئولتها الشيعه بقيام القائم الجزء الثاني
» الآيات القرآنيه التي ئولتها الشيعه بقيام القائم الجزء الثاني

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ملتقى الاحبة في الله_…ـ-*™£آلمـنـتــدي آلشــرعـي£™*-ـ…_ :: ۞{ ملتقى العقيدة الاسلامية }۞ :: ۞{ملتقى المذاهب والفرق الاسلامية }۞-
انتقل الى: