أخي العزيز الزائر
شرفنا تواجدك في هذا المنتدى الراقي والجميل
الراقي بأهله وناسة
والجميل
بما يحتويه من علم نافع وطرفة جميلة
ونرجو لك طيب الاقامة معنا بين اخوانك واخواتك
وان تثري هذا المنتدى بما لديك من جديد
وأن تفيد وتستفيد
أسال الله تعالي إت يتقبل منا ومناكم صالح الأعمال وإن يجعل تواجدنا لأبتغاء وجه اللع تعالي

Dear brother Guest
Honored by your presence in this forum upscale and beautiful
Upscale his family and policy
And beautiful
Including addition of beneficial knowledge and beautiful twinkling
We hope you a pleasant stay with us between brothers and sisters
And enrich this forum what you have again
And that the benefit and the benefit
I ask God Almighty ET accept our and Mnakm favor of business and that makes our presence in order to face Alla Come


ملتقى الاحبة في الله (اسلامي ..اجتماعي .. ثقافي)
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
الحمـــــد لله الواحد الاحد الكريم الوهاب الرحيم التواب غافر الذنب وقابل التوب و الصلاة و السلام على رسول الله & أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يجمعنا وإياكم في هذه الحياة على الإيمان والذكر والقرآن &وأ سأل الله جل وعلا الذي جمعني مع حضراتكم في ملتقي ألأحبة في الله علي ذكره أن يجمعنا في الآخرة مع سيد الدعاة المصطفى في جنته ودار مقامته &اللهم لا تعذب جمعا التقى فيك ولك & أسأل الله جل وعلا أن يجعلنا ممن قال الله فيهم {الذين يستمعون القول فيتبعون احسنه اولئك الذين هداهم الله واولئك هم اولو الالباب} & { وأتقوا الله وأعلموا أن الله مع المتقين }
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» التدرج سنن كونية
من طرف داعية الخير الخميس ديسمبر 27, 2018 1:32 pm

» حين يمتلئ قلبك بالدفء
من طرف داعية الخير الأربعاء ديسمبر 26, 2018 10:25 pm

» قلوب العباد
من طرف داعية الخير الأربعاء ديسمبر 26, 2018 10:17 pm

» بريد القلوب ..مساحة للجميع ..
من طرف داعية الخير الثلاثاء ديسمبر 25, 2018 11:32 am

» وما تبكي السماء....الا لتُزهر الأرض
من طرف داعية الخير الثلاثاء ديسمبر 25, 2018 11:10 am

» ما خلقك الله الا لتأنس به
من طرف داعية الخير الثلاثاء ديسمبر 25, 2018 11:06 am

» كيف تنهض نفسك بنفسك
من طرف داعية الخير الثلاثاء ديسمبر 25, 2018 11:02 am

» لكل انسان أولوياته فيما يُفضله
من طرف داعية الخير الثلاثاء ديسمبر 25, 2018 10:59 am

» ماالفرق بين امك وابوك
من طرف داعية الخير الثلاثاء ديسمبر 25, 2018 10:53 am

» انزعاجك من الاخرين
من طرف داعية الخير الثلاثاء ديسمبر 25, 2018 10:50 am

» اثبت حضورك بأيه من القرأن الكريم
من طرف داعية الخير الثلاثاء ديسمبر 25, 2018 10:30 am

» ليس كل نقص هو مكمن ضعف
من طرف داعية الخير الثلاثاء ديسمبر 25, 2018 10:13 am

» صباحكم .مساؤكم خيراخوتي الاعضاء ؟؟؟
من طرف داعية الخير الثلاثاء ديسمبر 25, 2018 10:09 am

» حديقة ملتقى الآحبة في الله الاسلامية
من طرف داعية الخير الثلاثاء ديسمبر 25, 2018 10:08 am

» أفشوا السلام علي المتواجدون بالملتقي
من طرف داعية الخير الثلاثاء ديسمبر 25, 2018 10:07 am

» اللهُمَّ وَحِّدْ شملنا
من طرف داعية الخير الإثنين ديسمبر 24, 2018 11:27 am

» التربية بالحب \د..ميسرة طاهر...
من طرف داعية الخير الخميس أغسطس 30, 2018 7:23 pm

» جمعه مباركه على جميع المسلمين ياااارب
من طرف داعية الخير الخميس أغسطس 30, 2018 7:21 pm

» نبض الدموع الحبيبة عودا طيبااااا
من طرف داعية الخير الخميس أغسطس 30, 2018 7:09 pm

» إذا طَلَعَتْ شمسُ النهارِ فإنَّها أمَارَة تسْلِيمي عليكمْ فسَلمُوا
من طرف نبض الدموع الخميس أغسطس 30, 2018 11:51 am


الساعة


أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 5 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 5 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 95 بتاريخ الأربعاء مايو 30, 2012 11:23 pm

شاطر | 
 

 من حدائق الذوق في المحادثه ..!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
داعية الخير
المدير العام
المدير العام
avatar

وسام المدير العام
الدولة : مصر

انثى
عدد المساهمات : 24022
تاريخ التسجيل : 25/08/2011
العمر : 48
المزاج المزاج : ولله الحمد

مُساهمةموضوع: من حدائق الذوق في المحادثه ..!   الأربعاء يناير 15, 2014 9:25 pm


من حدائق الذوق في المحادثه :-

1- وزع نظراتك على المستمعين ولا تخص أحدا بذلك 


ولا تسرع في كلامك حتى يفهم ذلك وكرر ما إحتاج إلى التكرار 


ولا تتصيد أخطاء محدثك وانظر إلى أجمل مافيه وتفهم حالة 


المتحدث إليه الزمانيه والمكانيه والنفسيه فإن كان مشغولا


أو مريضا أو غضبان فأوجز في كلامك .

2- من اللباقه في الحديث أن تنوع في حديثك بين الأخبار 


والسؤال وذكر شيء عنك وسؤال الآخر عن شيء يتعلق


به دون أن يكون شخصيا خالصا .

3- لا تشعر بالقلق في إبداء عدم علمك بأحد المواضيع أو عند


قولك لا أعلم فالأمر يسير وهو مجدر محادثه وليست منافسه 


على كرسي رئاسه .

4- لا تكن ثرثارا فتسقط هيبتك وأغلق فمك قبل أن يغلق 


الناس آذانهم وأفتح أذنك عندما يفتح الناس أفواههم للحديث


كالدواء قليله ينفع وكثيره يضر على قول المثل :-


(( إذا قل الخطاب كثر الصواب )) .

5- إذا ذكر أحد المتحدثين قصة فلا تسبقه غلى ذكر نهايتها 


فتربكه وتفسد عليه متعة حديثه وأظهر إعجابك بها وإن كنت
قد سمعتها .

6- من جمال الشخصيه أن يتقن المتحدث لغة العيون وأن يكون 


قادرا على التواصل المعبر بالعينين فالتواصل البصري من أهم 


مهارات الذكاء الإجتماعي وأفضل تواصل للعينين ما يتم بطريقه 


ودوده لا حدة ولا صرامه مبتعدا بين الفينه والفينه عن مرمى


بصر محدثك أو النظر إلى كتافه .

7- كن طبيعيا ولا تتصنع في الحديث فقد قال رسول الله محمد


صلى الله عليه وسلم : ( هلك المتنطعون ) .

8- كلما كان صوتك هادئا رقيقا قريبا من القلوب وحديثك خفيفا 


على الأسماع ومهما إحتدت المناقشه فعليك ألا ترفع صوتك 


لأن الصوت العالي لا يفرض رأيا ولا يقنع أحدا وهذه العاده 


السيئه في المحادثات والحوارات قد يلجا إليها بعض الناس .

9- لا تتحدث مع شخصين في وقت واحد كأن تبدأ الحديث مع 


أحدهما ثم تتركه وتتحدث مع الآخر قبل أن تنهي حديثك مع الأول .


10- إذا أخطأ شخص في أسلوب التعبير أثناء الحديث معك فمن


غير المرغوب فيه أن تصحح له خطأه أمام الحاضرين .

11- من الذوق الا تلقن الآخرين كيف يشعرون أو كيف يحسون 


بل تكون كلماتك معبره عن شخصك لا أن تضعها موضع اليقين 


مثال أن تقول ( طعم العصير لا يعجبني ... ولا تقول طعم العصير سيء


12- لا تستظرف وتروي نكتا تهاجم فئه أو جنسيه أو دينا معينا . 



[/size]



(داعية الخير)

((ٱملي ٱلجنۃ))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نسمة
مستشاري الادارة
avatar

وسام اقلام حرة
الدولة : مصر

عدد المساهمات : 5071
تاريخ التسجيل : 28/04/2013
المزاج المزاج : متقلبة احيانا

مُساهمةموضوع: رد: من حدائق الذوق في المحادثه ..!   الثلاثاء يناير 28, 2014 5:49 pm

مقتطفات رائعه جدا تحقق الذات وتسمو به


سلمت يداك 
 !rose!


اوسمة نسمة







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من حدائق الذوق في المحادثه ..!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ملتقى الاحبة في الله_…ـ-*™£آلمـنـتــدي آلعـآم£™*-ـ…_
 :: ۞{ملتقى فلسفة وتطوير الذات }۞
-
انتقل الى: